مجدي بدر يروي كواليس مشهد موت "بلال شامة"

مجدي بدر

مريم عبد الحافظ

كشف الفنان مجدي بدر، عن كواليس مشهد موت “بلال شامة” على يد “دلال” في مسلسل جعفر العمدة، وأنه كان مشهدًا مفصليًا “ماستر سين” لكل المتواجدين فيه، وبالنسبة للمُشاهد أيضًا.

قال “بدر” خلال مقابلته في برنامج “من مصر” المُذاع عبر شاشة cbc”، مع الإعلامي عمرو خليل، أن مشهد موت “بلال شامة” كان في بدايات تصوير مسلسل جعفر العمدة، لأنه انتهى مما يقرُب من 80% من مشاهده قبل البدء في مشاهد “الحارة”، وأن تحضير هذا المشهد كان صعبًا لأنه جاء من مُنطلق الديكور والإضاءة، فكل شخص كان يتحرك في هذا المشهد بدون كلام.

نرشح لك: محمد سامي: “جعفر العمدة 2” هيختلف عن الجزء الأول


تابع أنه يعتبر هذا المشهد مفصليًا بالنسبة له ولكافة المتواجدين فيه، وللمُشاهد أيضًا، وأنه لم يتحدث إلى الفنانة إيمان العاصي والذي شاركته هذا المشهد إلا في البداية ثم بدأوا في القراءة والتحضير مُنفردين، وأن المخرج محمد سامي تحدث معه وذكره بأن كل ما يُهِم “بلال شامة” في ذلك الوقت هو المال، موضحًا: “محمد سامي جه قالي ما تنساش إنت التارجت عندك الفلوس، أنت مافيش حاجة باصصلها غير الفلوس، هتديني فلوس هبقى تمام معاك”.

أكمل أن السر وراء هدوء “بلال شامة” في هذا الموقف كان بسبب توقعه لما حدث، فعقله أخبره أن “دلال” تحتاج إليه لمعرفة مكان “سيف” للتخلص منه، فهو الوحيد الذي يعلم مكانه، وأنها ستقوم بمساومته على المال من أجل الحصول على إجابة سؤالها، ولكنه لم يتوقع أبدًا أنها ستقتله، وأضح مازحًا: “بلال غلبان والله بالنسبة لدلال يعني، هو عايز الفلوس”.

وبسؤاله عن إمكانية وجود شخصية مثل “دلال” في الحقيقة، أجاب “بدر” أن كل شئ وارد لأننا أصبحنا في زمن نسمع فيه أشياءً وجرائم غريبة عنَّا، وأنه قرأ تغريدة أعجبته لـ “ألباتشينو” تقول: “عزيزي الشيطان، يا إبليس، أحب اطمنك، احنا بنعمل اللي إنت عايزه وأكثر”، مُستعجبًا من كتابة رسالة للشيطان ليقول له فيها أن البشر تفعل كل ما كان يُريد وأكثر منه أيضًا.

ورد “بدر” عن رغبته في مشاهد تجمعه بالفنانة هالة صدقي، أنه تمنى هذا ولكن الشكل الدرامي للعمل لم يسمح بذلك، موضحًا: “كنت أتمنى طبعًا إن يكون في مشهد يجمعني بصفصف بس دراميًا ماينفعش، أصل إيه اللي هيوديه الحارة؟ صفصف موجودة في الحارة أو في بيت جعفر وهو خايف يقرب من هناك، فماينفعش وماينفعش خالص يقابل مي كساب أو ثريا إلا لو صدفة درامية”.

يُذكر أن مسلسل “جعفر العمدة”، شارك في الموسم الرمضاني 2023، من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، طارق النهري، عصام السقا، منة فضالي، ومجدي بدر، من تأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي.