محمد رياض يتحدث عن الاحتفال بعادل إمام في المهرجان القومي للمسرح

تحدث الفنان محمد رياض، عن اختيار الفنان عادل إمام لإطلاق اسمه على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، موضحا أن المسرح بمثابة حياة بالنسبة للفنان عادل إمام وله العديد من المواقف العظيمة في المسرح، بالإضافة إلى كونة أكبر نجم سينمائي وتلفزيوني في الوطن العربي.

قال “رياض” خلال لقائه في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc” ويقدمه الإعلامي رامي رضوان: “تواصلت مع محمد إمام وهما رحبوا جدا خصوصا أن المسرح بالنسبة لأستاذ عادل حياة لقينا ليه مواقف عظيمة في المسرح”.

نرشح لك: المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق دورته الـ16 باسم عادل إمام

أشار: “رغم أن هو أكبر نجم سينمائي وتلفزيوني وأكبر نجم في الوطن العربي كله، لكن المسرح كان بيته.. من أحلامي أن اسم الدورة يبقى أهم نجم في الوطن العربي كله إحنا كنا عايزين نحتفل بالأستاذ عادل، عملنا له فيلم، والعرض اللي بنفتتح بيه المهرجان في أجزاء كتير من أعمال الأستاذ عادل، الأستاذ هاني شنودة اتصل وقال لي أنا عايز أشارك في الاحتفالية بالأستاذ عادل أنا عامل معظم أعماله”.

أما عن الانتقادات التي وجهت إلى بوستر الدورة حول بأن صورة الفنان عادل إمام من عمل درامي وليس عمل مسرحي، قال: “أنا مش هحط صورة كده يعني، إحنا قعدنا نختار من 20 ألف صورة، لقيت أن الصورة دي فيها حياة وعمق، أنا بكرم الأستاذ عادل إمام مقدرش أجيب له صورة من مسرحية واحطها مش عايز اقتصر الأستاذ عادل إمام في صورة من عمل مسرحي، الصورة فيها عمق كبير جدا وتاريخنا فيها مصر”.

أردف: “إحنا عايزين المهرجان يصل إلى رجل الشارع.. قعدنا مع المسؤولين في الشركة المتحدة وهينقلوا افتتاح المهرجان وهيتابعوا معانا الفعاليات، مع استخدام السوشيال ميديا، إحنا مستخدمينها بشكل منهجي”.