الأسعار فلكية.. شعبة الأجهزة الكهربائية تنصح بعدم الشراء حاليًا

الأسعار فلكية

قال جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، إن هناك زيادات في أسعار الأجهزة الكهربائية، مضيفا: “الأرقام بقت فلكية”.

أضاف “سدرة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في حلقة اليوم من برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أن الأسعار تتوقف على توافر المنتج وفرص العرض والطلب، مؤكدا أن من يتحكم في الأسعار هما المُصنع والمُستورد وليس التاجر.

نرشح لك: أبطال “الحجرة”: العمل نفسي درامي لا يناقش الجريمة ولا يبحث عن مبررات

أشار إلى أن يجب على الدولة مساعدة المُصنعين والمُستوردين في توفير مستلزمات الإنتاج، ناصحا المواطنين بعدم شراء الأجهزة خوفا من زيادة الأسعار، مؤكدا أنهم بذلك يعرضون سوق الأجهزة لضرر كبير دون قصد، كما أنه يعد سبب من الأسباب الرئيسية في منع تواجد الأجهزة في السوق.

أوضح: “مفيش في السوق ولا غسالة ولا أي ماركة حتى لو في أوفر برايس مفيش، هو أصلا المصانع معندهاش”.

تابع أنه ينصح بالبعد عن استيراد الأجهزة، مضيفا أن المصانع المصرية المختصة في صناعة الأجهزة الكهربائية على مستوى عالي من الكفاءة، مؤكدا أننا لدينا أسماء وماركات تضاهي الماركات العالمية، مشيرا إلى ضرورة تدخل وزارة التجارة والصناعة لإلزام الشركات بتثبيت الأسعار حتى نهاية السنة على الأقل.

استكمل: “لو منتج بـ 10 آلاف جنيه مثلا على نهاية السنة زاد 100% بقى بـ 20 ألف جنيه.. الشركة كل شهر بتزود 10 آلاف، والـ 20 بقوا 30.. الزيادة بقت تراكمية، والناس مش مستحملة، والأرقام فلكية”.

أكد أن مصر تصدر عدد كبير من الأجهزة الكهربائية لجميع الشرق الأوسط، مضيفا أن هناك ركود في السوق ومن المفترض أن يعقبه تخفيضات، موضحا: “الحاجات زادت عن حدها”، مشيرا إلى أن أسعار الغسالات كانت تتراوح ما بين 6:7 آلاف وحاليا سعرها يتجاوز الـ 20 ألف .

نصح المواطنين بعدم شراء أجهزة كهربائية في الوقت الحالي إلا إذا كان هناك حاجة ملحة لذلك مثل حدوث عطل في أحد الأجهزة الكهربائية بالمنزل.