كيف تكشف منشوراتك على السوشيال ميديا عن مستواك المادي؟

السوشيال ميديا والمستوى المادي

أسماء مندور

تمكنت دراسة حديثة من كشف مستوى الدخل المادي والطبقة الاجتماعية لمستخدمي السوشيال ميديا فقط من خلال منشوراتهم، موضحةً الأسباب وراء تلك الاستنتاجات.

تمكن باحثون من جامعة كوين ماري بـ لندن من تحليل 2.6 مليون منشور على وسائل التواصل الاجتماعي من مناطق مختلفة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتقييم بدقة الخلفية المالية والمستوى المادي لأصحاب تلك المنشورات.

نرشح لك: دراسة: النشر على السوشيال ميديا في المساء يؤخر النوم لمدة 3 ساعات


أظهرت الدراسة التي كشف عنها أيضًا موقع نيويورك بوست أن منشورات مستخدمي السوشيال ميديا في الأحياء الفقيرة يمكن تمييزها عن منشورات أقرانهم في الأحياء الأكثر ثراءً، حيث يميل نشاط النشر في الأخيرة لمناقشة الجريمة، على الرغم من سيطرة المشاعر الإيجابية على المنشورات بشكل عام.

وبحسب نتائج الدراسة، يشعر السكان الذين يعيشون في الأحياء الغنية بقلق أكبر بشأن الجريمة حيث تناقش منشورات 20٪ من أغنى الأحياء الجريمة بمعدل 1.5 مرة تقريبًا مقارنةً بالأحياء الأكثر فقرًا، حتى لو كانت نسبة الجرائم الفعلية نفسها أقل في الأحياء الغنية.

جدير بالذكر ان معرفة المستوى الاجتماعي لمستخدمي السوشيال ميديا من خلال تلك الدراسة يسمح للخوارزميات بالتوصية بمحتوى قائم على الدخل، كما يْمكن للمعلنين والمتاجر عبر الإنترنت استهداف الأشخاص بناءً على مستواهم الاقتصادي، وتقديم منتجات محددة بأسعار مختلفة بناءً على مستوى دخلهم. السوشيال ميديا والمستوى المادي