منذر رياحنة يكشف أصعب مشاهده في "جعفر العمدة"

كشف الفنان منذر رياحنة، كواليس مشاركته في مسلسل “جعفر العمدة” والذي عُرض في الموسم الرمضاني 2023، موضحا :”الحمد لله ردة الفعل كانت عظيمة”.

قال “رياحنة” خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري في حلقة اليوم من برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc”، إنه كان متوقعا أن هذا المسلسل سيحقق نوعا مختلفا من النجاح، موضحا: “الحمد لله ردة الفعل كانت عظيمة”.

نرشح لك: منذر رياحنة: في لحظة كنت من جمهور “جعفر العمدة”

تابع أنه لا يهتم بحجم مشاهد الشخصية، بقدر اهتمامه بأهمية الدور، وتأثيره في أحداث العمل، مضيفا: “الدور في مكانه الصح أهم من التواجد بشكل لمجرد الظهور، حتى لو كان مشهد واحد رئيسي أنا معاه”.

أوضح أنه حتى وأن كان سيقدم مشهدا واحدا، فأنه يتعامل معه على أن أحداث المسلسل تدور جميعها حول هذا المشهد، موضحا: “بشوف الكون كله في المشهد ده”.

وعن أصعب المشاهد في “جعفر العمدة”، قال إنه يرى أن جميع المشاهد كانت صعبة، ولكن مشهده في السجن كان صعبا للغاية، لأنه عبر خلاله عن شعورين مختلفين بين اشتياقه وحبه لأمه، وشعور الغضب من والده الذي خذله.

أضاف “رياحنة”: “كل المشاهد صعبة ولكن في مشاهد ليها علاقة في الذاكرة صعبة، زي مشهد السجن كان صعب ما بين طرفين أو قطبين الحنية وهي أمي وشعوري إني خزلت أمي تحديدا وأبويا اللي هو خذلني.. ده كان صعب حتى بتوزيع أ. محمد سامي للتكوينين تحسي الأم على نفس المستوى معايا والتاني أبويا فوق، مع ذلك نظرته لشوقي متغيرتش أنه أنت مين!”.

تابع: “عيني متحركتش مع أبويا ولكن مع أمي ببوستها وضحكتها، من أصعب المشاهد من كل النواحي، هو قال جملة (وحشني أكلك يا ما) فأنا بشوف الـ 7 سنين في الكلمة دي مع أمي”.

أوضح أن شخصية شوقي شخصية تعرضت للظلم بعد قتل أخوه وضياع عمره في السجن، موضحا: “هو مش قاتل أصلا.. ولكن عايز يعمل رده فعل قدام الحارة والناس كلها، لأن جعفر قتل أخويا”.

استكمل: “هو في الأساس خرج من السجن عنده حرمان في طلع قليل الكلام ومخنوق.. وفعل الصامت بيكون فيه بركان جوا”.

مسلسل جعفر العمدة، من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق الدسوقي، وعصام السقا، ومنة فضالي، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف مهاب طارق ومحمد سامي، وإخراج محمد سامي.