طارق الشناوي: فيلم هارلي استفاد من نجاح "جعفر العمدة"

مريم عبد الحافظ                              طارق الشناوي

قدم الناقد السينمائي طارق الشناوي، نصيحة للفنانة هيفاء وهبي، بخصوص أعمالها الأخيرة التي لم تلقى النجاح المطلوب، وفسر هذا التراجع بأن “الكليشيه” هو السبب.

قال “الشناوي” خلال لقائه مع برنامج “ET بالعربي“: “بيبصوا لهيفاء وهبي أنها حلوة وبيدولها دور بنت بلد مصرية، وفي حاجة اسمها (كتاب المحفوظات) وده عبارة عن كليشيهات، هى بترجع للكتاب ده وبتذاكره كويس، فبتبقى بعيدة عن المصداقية ودي مشكلة المخرج”.

نرشح لك: استمع.. أغنية “كم بيبي كم” لـ محمد رمضان من فيلم “هارلي”

أكمل: المشكلة في اعتقادهم بأن هذا هو دور بنت البلد، لكن جميع أفلامها الأخيرة هى مجرد محاولة لاستثمارها سينمائيًا، كنجمة، مطربة، ناجحة، ولها جمهور، ولكن لم يستطع أحد توظيفها توظيفا جيدا، ونصيحتي لها أن تتخلى عن كل “الكليشيهات” التي تُقدمها في أدوارها لأن جميعها مُتشابه.

أضاف: وبالنسبة لفيلم “هارلي” للفنان محمد رمضان، فهنالك شيئان نفعا الفيلم وتسببا في نجاحه، الأول هو النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “جعفر العمدة” في رمضان، أي قبل عرض الفيلم مباشرةً، والثاني هو أن هذا الفيلم مصنوع لجمهور العيد، الذين يعتبرون السينما في العيد بالنسبة لهم طقسًا لهم.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

يُذكر أن أخر أعمال الفنانة هيفاء وهبي هو فيلم “رمسيس باريس”، والذي شاركت به في موسم عيد الفطر 2023، بطولة محمد سلام، حمدي المرغني، محمد ثروت، ومحمود حافظ، سيناريو وحوار كريم حسن بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

طارق الشناوي