"الضرائب" توضح حقيقة خصم ضرائب من لاعب المصارعة أحمد بغدودة

ردت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها، عن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول خصم مبلغ 14 ألف جنيه من اللاعب أحمد فؤاد بغدوده تحت مسمى قيمة الضرائب من مستحقاته المالية. موضحة أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي خاطب مصلحة الضرائب المصرية رسميا بتوضيح الأمر.

أكد الاتحاد المصري للمصارعة أن اللاعب أحمد فؤاد بغدوده يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة.

نرشح لك: سعره 7 آلاف دولار.. حكاية أغلى آيس كريم في العالم

وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدودة مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه.

في سياق متصل، رد إبراهيم عادل، عضو الاتحاد المصري للمصارعة، عن واقعة اللاعب أحمد فؤاد بغدودة، والذي صرح والده بأن له مستحقات مالية تبلغ 16 ألف جنيه وتم خصم 14 ألف جنيه ضرائب، ووصل له جنيه 2200 جنيه عبر البريد، وأن نجله لعب وهو مصابا.

قال “عادل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي من برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر شاشة “ON”، إن الراتب الذي يحصل عليه “بغدودة” مقسم بين الراتب الذي يستلمه من المشروع القومي للوزارة وراتب الاتحاد.

تابع: “الجزء اللي والده اتفضل وقال عليه أنه بينزل على الكارت ده الجزء الخاص بالمشروع القومي وإحنا معندناش بيانات كاملة كاتحاد عنه.. بيطلع مباشرة من الوزارة له”.

استكمل أن “بغدودة” ينتمي إلى الشريحة الثانية، وبالتالي يحصل على راتب حوالي 3 آلاف جنيه شهريا قبل خصم الضرائب، موضحا أنه كان له مستحقات تبلغ 18 ألف جنيه عن 6 شهور.

أضاف: “أحمد كان بيلعب في نادي مركز شباب بيلا وانتقل للمشروع القومي للناشئين، في رسوم بتسدد للاتحاد حوالي 12 ألف جنيه قبل الضرائب”.

أكد أنه كان من المفترض أن يتوقف الانتقال الخاص به، ولكنه تعهد لـ سكرتير الاتحاد والمشرف على المشروع القومي، بخصم المبلغ من مستحقاته المالية مقابل إنهاء إجراءات انضمامه للمشروع القومي.

استكمل أنه أثناء إتمام الإجراءات تم خصم منه مبلغ الـ 12 ألف والضرائب، بالإضافة إلى السُلف التي كان يحصل عليها من الاتحاد، ليتبقى له حوالي 2 ألف أو 2200 جنيه، موضحا: “اخدهم بشيك من الاتحاد وفي الحافظة اللي هو بيتسلم عليها الشيك الخصومات موجودة عليه”.

أكد أنه ليس لديه معلومة مؤكدة حول إصابته، ولكن من الطبيعي في البطولات أن يكون هناك طبيبا من الاتحاد الدولي للمصارعة، مسئول عن كافة الأمور الطبية، ويوقع الكشف الطبي على اللاعيبة، وفي حال رأي أنه لديه إصابة خطيرة تعوقه عن اللعب يمنعه من اللعب على الفور، حتى وأن طلب مسئول البعثة أن يلعب على مسئوليته.