عمر خيرت: أنا حياتي موسيقى

عمر خيرت

تحدث الموسيقار عمر خيرت، عن الموسيقى وتأثيرها وأهميتها على البشر، مضيفا: “أنا حياتي موسيقى”.

قال “خيرت” خلال حواره مع الإعلامية شيرين حمدي في حلقة اليوم من برنامج “لقاء خاص” المذاع عبر شاشة “ON E”، إن الموسيقى أثرت وتأثرت بالهوية المصرية، موضحا: “كون أن إحنا عرفنا أن من7 ألاف سنة كان عندنا موسيقى، فده شيء جميل جدا وبيدي قيمة كبيرة للإنسان المصري”.

نرشح لك: مصطفى كامل يعلن خوضه انتخابات “الموسيقيين” المقبلة

أضاف: “أنا حياتي موسيقى.. من صغري وأنا عايز أعيش مع الموسيقى، كنت بشوف أبو بكر خيرت من وأنا طفل وكان نفسي أبقى زيه”.

تابع أنه في البداية كان يقدم موسيقى خالصة وليست أغنية كاملة، وهذا كان اتجاه جديد على الأذن المصرية والعربية، لأن الغناء هو الموسيقى بالنسبة للشعوب العربية، مضيفا أنه قدم ما هو جديد من خلال تصميمه لقوالب موسيقية أحبها الجمهور واستمع إليها.

أوضح أن أصعب التحديات التي واجهته خلال مسيرته الفنية تتمثل في الجهد والمذاكرة، موضحا أنه استطاع وتمكن من الدراسة في بلده كما أنه حظى بشهرة كبيرة.

أشار “خيرت” إلى أنه عند التحضير لأي عمل فني يقوم بقراءة السيناريو خاصة في المسلسلات، كما أنه يشاهد الأفلام قبل تحديد الموسيقى الملائمة.

استكمل: “الموسيقى من الـ لا شيء دي بتبقى حرية مطلقة للفنان، أنه يجي له أي إحساس ويقدر أن هو يكمل فيه براحته ويعمله بدون ارتباط بحد”.

أكد أنه يحب الجمال والطبيعة والحب والعلاقات الإنسانية ويستلهم من خلالهم الموسيقى التي يقدمها.

أضاف أنه يحب العديد من مؤلفين موسيقى الدراما والسينما الجدد منهم؛ هشام نزية وخالد حماد ويحيى الموجي، مودي الإمام، مضيفا: “أنصحهم بالمذاكرة، فالموهبة تثقل بالمذاكرة.. العلوم الموسيقية كتيرة ومهم أنها تتدرس”.