بنسبة 1%.. مسلسل كليوباترا من نتفليكس يسجل أسوأ تقييمات في تاريخ التلفزيون

مسلسل كليوباترا يسجل أسوأ تقييمات من الجمهور على نتفليكس
أسماء مندور

استمرارًا للجدل الكبير الدائر حول مسلسل كليوباترا الوثائقي من نتفليكس، والذي أثاره منذ البداية تجسيد ملكة مصر القديمة ببشرة سوداء، تصدر العمل عناوين الصحف العالمية مرة أخرى، وذلك بحصوله على أسوأ نسبة في تقييمات الجمهور.

في هذا الصدد، أشار تقرير في مجلة فوربس إلى أن مسلسل كليوباترا سجل أدنى نسبة في تقييمات الجمهور، ليس فقط في تاريخ نتفليكس، بل أيضًا أقل نسبة على موقع التقييمات Rotten Tomatoes، والتي بلغت 1%فقط.

نرشح لك: زاهي حواس: عالم من المشاركين في فيلم “كليوباترا” اتهم نتفليكس بالغش

 

تابع التقرير موضحًا أنه لا يوجد الكثير من المراجعات النقدية في الموقع، حيث سجلت نسبة منخفضة أيضًا وصلت إلى 13%، لافتًا إلى أنه لم يوجد عمل فني وصلت نسبة تقييماته أبدًا إلى هذا السوء، ليس في تاريخ نتفليكس فقط، وإنما حتى في تاريخ التلفزيون.

توضيحًا لأصل المشكلة، أفاد التقرير أن سبب الأزمة يعود للخطأ التاريخي في العمل الذي قدم كليوباترا على أنها ملكة أفريقية سوداء، بينما هي من أصل يوناني مقدوني، مما تسبب في إزعاج وغضب المصريين من العمل الذي من المفترض أن يكون فيلمًا وثائقيًا.

رغم كل ذلك، لم يكن ذلك هو السبب الوحيد في نسبة التقييمات المنخفضة التي حصل عليها العرض، وإنما يعود السبب في ذلل في الغالب بسبب سوء اختيار الممثلين وسرد الوقائع التاريخية، إذ لا يبدو العمل في جوهره جيدًا على النحو الكافي، وفقًا للتقرير.

جدير بالذكر أنه بعد الجدل الكبير الذي أحدثه هذا المسلسل منذ الإعلان عنه، أعلنت القناة الوثائقية بقطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة.