بالصور.. افتتاح الدورة الـ 71 لمهرجان الكاثوليكي المصري للسينما

المهرجان الكاثوليكي

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ 71 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، بقاعة النيل للأباء الفرنسيسكان.

أحيت الحفل الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا، وقدمت الحفل الإعلامية لميس سلامة.

نرشح لك: تخليدا لذكراه.. مؤسسة خيرية تُطلق اسم مصطفى درويش على أكبر قاعاتها

كرم المهرجان هذه الدورة العديد من الفنانين، حيث أهدى جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنانين د. يحيى الفخراني، محمود حميدة، سهير رمزي، هناء الشوربجي الذين غابوا عن الحضور، وأهدى جائزة فريد المزاوي للمخرجة القديرة إنعام محمد علي، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان سامي مغاوري، وجائزة المركز الخاصة للفنان مدحت صالح.

مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي

مهرجان المركز الكاثوليكي

وأهدى جائزة الإبداع الفني لكل من الكاتب مدحت العدل، والموسيقار هشام نزيه، والناقد الفني نادر عدلي، ومدير التصوير أيمن أبو المكارم، وجائزة التميّز الإعلامي للإعلامي محمود سعد الذي تغيب عن الحضور.

مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي

كما كرمت إدارة المهرجان بعضا من نجوم دراما رمضان لعام 2022، حيث منحت العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة نيللى كريم، عن دورها في مسلسل “فاتن أمل حربي”، وجائزة أحسن ممثل في عمل درامي، للفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل “جزيرة غمام”، وأهدى إدارة المهرجان جائزة المركز التشجيعية للفنانة تارا عماد التي تغيبت عن الحضور.

مهرجان المركز الكاثوليكي مهرجان المركز الكاثوليكي