نضال الشافعي: خالد النبوي أبدع في "رسالة الإمام"

النبوي

قال الفنان خالد النبوي، إن مسلسل “رسالة الإمام” هو عودة للدراما التاريخية المصرية التي تليق بالقامة التاريخية المصرية الكبيرة في الفن، وتليق بقامة الإمام الشافعي، فهو قامة دينية وتاريخية مؤثرة في العالم الإسلامي كله.

أضاف “الشافعي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “IT’s SHOW TIME” المذاع عبر شاشة “cbc”، أن الفنان خالد النبوي أبدع في إنتاج شخصية الإمام الشافعي رجل الدين المتنور صاحب الأشعار وصاحب الحكمة وقدمه بشكل أكثر من صادق.

نرشح لك: تعرف على نهايات الأبطال.. ملخص الحلقة الأخيرة من “رسالة الإمام”

تابع: “في الكواليس تبصي لـ خالد النبوي هو عايش في هذه الأشعار وطريقة حركة ايديه حركة مشيته.. كان في حالة من التركيز والإبداع”.

أكد أن الفنان خالد النبوي دخل بـ “رسالة الإمام” في نطاق العبقرة، حيث عبقرية الأداء في فن التمثيل، لأنه جسده الشخصية بهذا الإتقان ولسانه طلق في اللغة العربية.

أردف:”خالد ادى للعمل كله حالة من حالات الوهج.. واحنا كلنا كنا مشدودين إن إحنا نعمل هذا العمل وحريصين أنه يطلع في أبهى صوره”.

مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات.