تعرف على نهايات الأبطال.. ملخص الحلقة الأخيرة من "رسالة الإمام"

ملخص الحلقة الأخيرة من رسالة الإمام
ُعُرضت اليوم الحلقة الأخيرة من مسلسل “رسالة الإمام“، التي تدور أحداثه حول حياة الإمام الشافعي، في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري.

حيث ظل الإمام الشافعي يجمع ويسجل تراثه بمساعدة ومعاونة الجميع، خاصة بعدما نشب الحريق في ما كان دونه من قبل، وكان من أبرز من عاونوه في ذلك ابنته فاطمة التي تقوم بدورها الفنانة فاتن سعيد، حيث انشغلت في العمل خاصة بعد وفاة والدتها وسفر اختها، زينب التي تقوم بدورها الفنانة مونيكا هاني مع زوجها إلى الحجاز.

كما حاول الجروي الذي يقوم بدوره الفنان نضال الشافعي أن يدخل الفسطاط، ولكن أهل الفسطاط تصدوا له ومعهم في المقدمة الإمام الشافعي، وحاول شخص أن يطعن الإمام الشافعي من الخلف ولكن أنقذه صهيب الذي يقوم بدوره الفنان محمد علاء، وقُتل بعدها وتراجع بعدها الجروي عن دخول الفسطاط.

ملخص الحلقة الأخيرة من رسالة الإمام

وفيما يلي نهايات الأبطال، تعرف عليها:

تدور أحداث مسلسل “رسالة الإمام” حول حياة الإمام الشافعي في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، وإقامته في مصر، والتي كانت تشهد حالة من الصراعات على السلطة والتشتت المذهبي، ليسهم بحضوره تخطي هذه العقبات.

وأكد محمد هشام عبية، المشرف العام على كتابة مسلسل رسالة الإمام، أن المسلسل يتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي، والتي قضاها في مصر، وتأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور بعد المجهود المبذول فيه.

وأضاف محمد هشام عبية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن هناك 7 كتاب شاركوا في كتابة مسلسل الإمام، ثلاثة من سوريا وأربعة من مصر، مؤكدا أن هناك تعاونا وتناغما بين الكتاب ، قائلا: “المسلسل روحه كلها ورشة عمل وتفاعل وده واضح في فريق الكتابة”.

نرشح لك:

حبس حنان.. تفاصيل الحلقة الأخيرة من “تحت الوصاية”

مقتل الظافر وولادة ابنه.. أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من “حرب”

مصير “دلال” في الحلقة الأخيرة من “جعفر العمدة”

زواج زين وناهية.. ملخص الحلقة الأخيرة من “بابا المجال”

هشام ماجد يتقمص دور هجرس.. ملخص الحلقة 30 من الكبير أوي 7

انكشاف سر الكتاب وعودة سليمة للواقع.. ملخص الحلقة 15 من “جت سليمة”

ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل “سوق الكانتو”

مقتل مهرة وإحالة جابر إلى المفتي في الحلقة الأخيرة من “ضرب نار”

اعتراف أمجد بقتل فريال.. ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل “تلت التلاتة”

نادرة تقتل عبد الجبار.. ملخص الحلقة الأخيرة من مسلسل “عملة نادرة”