غداً.. رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضيف "معكم منى الشاذلي"

يحل الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضيفًا على حلقة الغد، الأربعاء، من برنامج “معكم منى الشاذلي”، على قناة cbc.

يشرح “دلال” خلال اللقاء، تفاصيل المبادرة التي طرحتها الجامعة لكل طلاب المراحل الإعدادية والثانوية لتعلم اللغة الإنجليزية عبر تطبيقات إلكترونية تابعة للجامعة الأمريكية، لمساعدة من يرغب منهم للالتحاق بجامعات تدرس باللغة الإنجليزية.

نرشح لك: رمضان 2023.. تفاصيل غناء حنان ماضي ومحمد الحلو تتر “ضرب نار”

ويوضح كيف أنهم في الجامعة لا يهدفون للربح مطلقا، ورغم أن تلك المبادرة “المجانية” قد تؤثر على الدورات المدفوعة لكنهم يعتبرونها أهم مشروع حققته الجامعة.

 

 رئيس الجامعة الأمريكية

وفي فقرة لاحقة؛ تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، السيدة آمال اسماعيل، التي تمسكت بحلمها في إكمال تعليمها حتى حصلت على درجة الماجستير، وهي في سن الثمانين.

 رئيس الجامعة الأمريكية

تتحدث آمال إسماعيل، في فقرة لم تخل من التلقائية والفكاهة، عن مشوراها الطويل من أجل الحصول على درجة الماجستير وهى فى العقد التاسع من العمر، وكيف تركت التعليم في الصغر من أجل الزواج، ثم عادت لاستكماله في مراحل مختلفة.

وتشير السيدة التي تتمتع بثقافة غير محدودة في الشعر والأدب، إلى أنها لا تتوقف مطلقا عن القراءة والاطلاع، وتوضح كيف تستمتع بأدباء الغرب وتعقد دائما مقارنات بينهم وبين كبار الكتاب فى الشرق الأوسط.

أيضًا تتحدث ابنتها شيرين العدوي عن تفاصيل مرض والدتها بالسرطان، ولكن بقوتها وإيمانها استطاعت أن تنتصر على المرض.

كما يروي الدكتور محمد غنيم أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنصورة، والمشرف على الماجستير المقدمة من السيدة آمال، رد فعله عندما رآها لأول مرة فى مدرج الجامعة.

رئيس الجامعة الأمريكية