قائمة مسلسلات رمضان 2023

سالي فراج  مسلسلات رمضان 2023

بدأت تظهر الملامح الأولى لمسلسلات رمضان 2023، ومن المرتقب أن يُنافس 28 مسلسلا مع احتمالية خروج بعضها ودخول البعض الآخر للسباق، وفيما يلي القائمة المبدئية.

مسلسل “الكبير أوي 7” رمضان 2023

“الكبير أوي 7” من بطولة أحمد مكي، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب، سماء إبراهيم ومن تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي، ومن إنتاج شركة “سينرجي”.

وتدور أحداثه حول الكبير أوي عمدة المزاريطة وأسرته في إطار كوميدي.

مسلسل “سوق الكانتو” رمضان 2023

“سوق الكانتو” من بطولة أمير كرارة، ومي عز الدين، وكمال أبورية، وفتحي عبد الوهاب، وعبد العزيز مخيون، ومها نصار، وثراء جبيل، من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

مسلسل “حضرة العمدة” رمضان 2023

“حضرة العمدة” من بطولة روبي، وسميحة أيوب، ومحمود عبد المغني، وبسمة، وحسام داغر، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوى، وإدوارد، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، وإنتاج شركة “سينرجي”.

والمسلسل من الأعمال التي تتحدث عن المرأة وتمكينها في المجتمع، إذ يناقش قضية مهمة للغاية، تقدم روبي شخصية “عمدة” في إحدى القرى، حيث يناقش المسلسل تمكين المرأة في أغلب المجالات في الوقت الراهن، كما يتناول العمل استعادة وقيمة وأهمية ودور المرأة في المشهد كله.

مسلسل “سر السلطان” رمضان 2023

“سر السلطان” من بطولة أحمد فهمي، وأحمد السعدني، حسين فهمي، أحمد عبد العزيز، هالة صدقي، حنان مطاوع، بيومي فؤاد، خالد أنور، إسلام حافظ، ومن إخراج خالد يوسف، مستوحاه من رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس، وإنتاج شركة “سينرجي”.

مسلسل “ضرب نار” رمضان 2023

“ضرب نار” من بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، سهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبد العزيز، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري وإنتاج شركة “سينرجي”.

تدور أحداث العمل حيث يقدم الفنان أحمد العوضي دور الكوماندا جابر أبو شديد، ابن سوهاج الذي يسعى لأخذ حقه بعد مشكلات مع أطراف أخرى لديها قوة ونفوذ.

مسلسل “العمدة” رمضان 2023

“العمدة” من بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق الدسوقي، من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة “ميديا هب، سعدي _ جوهر”.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي.

مسلسل “الجبل” رمضان 2023

“الجبل” من بطولة إحمد السقا، وعمرو يوسف وإنتاج شركة “سينرجي”.

مسلسل “تحت الوصاية” رمضان 2023

“تحت الوصاية” من بطولة منى زكي ونسرين أمين وخالد كمال ومها نصار ورشدي الشامي من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة “ميديا هب”.

تدور الأحداث حول رحلة كفاح سيدة تخالف التقاليد وسط بيئة تمنع عمل المرأة في هذا المجال.

مسلسل “المداح 3.. أسطورة العشق” رمضان 2023

“المداح 3.. أسطورة العشق” من بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، خالد سرحان، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، عصام السقا، حنان سليمان، تامر شلتوت، أحمد ماهر، سلمى أبو ضيف، أحمد كشك، محمد مهران، وتأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج سيدرزآرت برودكشن للمنتج صادق الصباح.

تدور الأحداث حول مواصلة صابر المداح رحلته مع عالم الجن والعفاريت في قصة مختلفة عن الجزئين السابقين من العمل.

مسلسل غير معلن

بطولة أمينة خليل، ومن تأليف مريم نعوم، ومن إنتاج E producers عبد الله أبو الفتوح.

مسلسل “تغيير جو” رمضان 2023

“تغيير جو” بطولة منة شلبي، وإياد نصار، وشيرين، وأحمد مالك، من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف، ومن إنتاج E producers عبد الله أبو الفتوح.

مسلسل “كامل العدد” رمضان 2023

“كامل العدد” من بطولة دينا الشربيني، إسعاد يونس، شريف سلامة، أحمد جمال سعيد، آية سماحة، عمرو جمال، جيهان الشماشرجي، تميم عبده، من تأليف رنا أبو ريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن إنتاج شركة إيجل فيلمز.

مسلسل “رشيد” رمضان 2023

“رشيد” من بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح، ومن إنتاج E producers.

تدور أحداث العمل في إطار شعبي حول شخص ينتمي إلى الطبقة المتوسطة يتعرض لحادث يقلب حياته.

مسلسل “بطن الحوت” رمضان 2023

“بطن الحوت” من بطولة محمد فراج وأسماء أبو اليزيد، وباسم سمرة وعبد العزيز مخيون، وتأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وإنتاج MASHA Entertainment لأمير شوقي.

مسلسل “الأجهر” رمضان 2023

“الأجهر” من بطولة عمرو سعد، ودرة، وسيد رجب، وأحمد مجدي، من تأليق ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج سيدرزآرت برودكشن للمنتج صادق الصباح.

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي حول شخص يتمتع بقدرة رؤية كل شيء أكثر من أي إنسان، ويتضمن أغاني واستعراضات.

مسلسل “وسط البلد” رمضان 2023

“وسط البلد” من بطولة جمال عبد الناصر، فيدرا، سماح السعيد، ناصر سيف، سميرة عبد العزيز، أحمد كشك، من إخراج أحمد شفيق، زياد الوشاحي، محمد أسامة، وتأليف أمين جمال وشريف يسري وإنتاج MBC Studios.

يتناول العمل الحياة اليومية للمجتمع وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة، من خلال أسرة فضل ووالدته التي تعيش معه، ومحاولات أخيه كامل اﻻستيلاء على بيتهم ظنا بأن والده حرمه من ميراثه.

مسلسل “جميلة” رمضان 2023

“جميلة” من بطولة ريهام حجاج ويسرا اللوزي، سوسن بدر، هشام إسماعيل، عبير صبري، أحمد وفيق، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج العدل جروب.

مسلسل “عملة نادرة” رمضان 2023

“عملة نادرة” من بطولة نيللي كريم وجومانا مراد، وجمال سليمان وأحمد عيد ومحمد لطفي وفريدة سيف النصر، من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل وإنتاج العدل جروب.

مسلسل “بابا المجال” رمضان 2023

“بابا المجال” من بطولة جومانا مراد، ومصطفى شعبان، ياسمين رئيس، سهر الصايغ، وسوسن بدر، ورياض الخولي، وباسم سمرة، ومحمد نجاتي، ومحمود حافظ، وعارفة عبد الرسول، ومحمد رضوان، ومن إخراج أحمد خالد موسى ومن إنتاج كامل أبو علي، وعصام العرجاني.

يقوم مصطفى شعبان بشخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله حتى أصبح “بابا المجال”، وأحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع من حوله، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والأكشن.

مسلسل “أم البنات” رمضان 2023

“أم البنات” بطولة سهير رمزي، محمد عبد الجواد، صوفية، حنان سليمان، حنان يوسف، ياسر علي ماهر، منة عرفة، هايدي رفعت، محمد مهران، حسن عيد، حامد الشراب، ياسمين جمال، إكرامي هجرس، محمد طارق، ولاء سلام، من إخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج شركة رمسيس للإنتاج الفني.

تدور قصة المسلسل حول “ليل” وهى أم لخمس بنات تعيش على تربيتهن بمستوى اجتماعي ضئيل، لنرى حال المراهقين والشباب هذه الأيام وتأثير التكنولوجيا عليهم وحب الشهرة السريع وانعكاسه على بناتها وما يترتب عليه من أحداث تورط الأم في قضية مقتل أحد رجال الاعمال، فهل تنجح البنات الخمس في إيجاد براءة أمهن؟.

مسلسل “رمضان كريم 2” رمضان 2023

“رمضان كريم 2” بطولة عمرو عبد العزيز، ويزو، نجلاء بدر، سيد رجب، وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

مسلسل “مذكرات زوج” رمضان 2023

“مذكرات زوج” بطولة طارق لطفي، إخراج مريم أحمدي، مأخوذ عن رواية “مذكرات زوج” للكاتب أحمد بهجت، ومعالجة درامية للكاتب محمد سليمان عبد المالك، إنتاج شركة “أروما”.

مسلسل “الإمام الشافعي” رمضان 2023

“الإمام الشافعي” من بطولة خالد النبوي، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج الليث حجو، من إنتاج سعدي جوهر وأروما.

مسلسل “توحة” رمضان 2023

“توحة” بطولة علا غانم، دينا فؤاد، إيهاب فهمي، ميمي جمال، حجاج عبد العظيم، إنتصار، وإخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد صبحي، وإنتاج شركة الشمس، ميديا برودكشن.

تدور الأحداث حول مفهوم قوة الإرادة التي تدفع الشخص نحو تحقيق ما قرر الوصول إليه والإصرار على تنفيذه سواء في مجال الدراسة، أو الحياة العاطفية أو في مجال العمل، تقابل “توحة” صعوبات في الحياة مادية ومعنوية، وعليها تذليل أي عقبة وتتخطاها.

مسلسل “ستهم” رمضان 2023

“ستهم” من بطولة روجينا، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتأليف ناصر عبد الرحمن.

تجسد روجينا شخصية امرأة في زي رجل صعيدي، حيث ظهرت وهي ترتدي الجلباب الصعيدي وتضع العمة فوق رأسها ليبدو مظهرها كرجل وليس امرأة.

مسلسل “زرع شيطاني” رمضان 2023

“زرع شيطاني” بطولة حنان مطاوع، وإخراج عبد العزيز حشاد وتأليف أحمد صبحي.

مسلسل “عودة البارون” رمضان 2023

“عودة البارون” بطولة حسين فهمي، خالد سليم، نهال عنبر، ريهام سعيد، علاء مرسي، تأليف وإخراج سامر خضر.

مسلسل “السجل الأسود” رمضان 2023

“السجل الأسود” من بطولة خالد سليم، منذر ريحانة، محمد نجاتي، حازم إيهاب، من إخراج جميل جميل المغازي، تأليف ياسر يدوي، وإنتاج عاصم المنياوي.

نرشح لك: فيفي عبده تعلن خروجها من السباق الرمضاني 2023