بشرى: لن أشارك في الموسم الرمضاني المقبل

تحدثت الفنانة بشرى، عن تجربتها كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الأقصر، مشيرة إلى أحدث أعمالها الفنية التي تحضر لها الفترة المقبلة.

قالت “بشرى”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح“، على شاشة “dmc”، إنها تحب المهرجانات التي ترتبط بالأماكن السياحية، مشيرة إلى أهمية مهرجان الأقصر وسعادتها بوجودها كعضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة به.

نرشح لك: رمضان 2023.. صراع بين كمال أبو رية وجمال سليمان في “عملة نادرة”

 

أردفت: “الظروف العامة بتفرض على الفنان يلعب الأدوار حسب المواضيع المطروحة، إحنا عندنا قصور في الأفلام الرومانسية وقصص الحب، إحنا اكتشفنا إن الجمهور بيجري ورا الأفلام التركية لأن فيها جزء كبير من المشاعر فإحنا محتاجين النوع ده من الأعمال”.

أشارت إلى أنها لن تشارك في الموسم الرمضاني المقبل ولكنها تركز على البعد الإنتاجي حاليا، مردفة: “أنا مركزة على البعد الإنتاجي لأني مقتنعة أن السينما دلوقتي محتاجة تشغيل ولما الفنان بينتج بيكون عنده بعد فني، وغير أما منتج مهتم بالفلوس بس هو اللي ينتج”.

في سياق آخر قالت الفنانة بشرى، إن توقف بعض المهرجانات السينمائية، يعد انعكاسًا للواقع الكوني في كافة دول العالم، بسبب حالة التخبط الاقتصادي، والأزمات التي مر بها العالم من أزمة فيروس كورونا، ومن ثم نشوب بعض الحروب في أقاليم عدة، وغيرها من الأمور.

أضافت بشرى خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل تلك العوامل تؤثر بشكل أو بآخر على صناعة السينما في العالم كله، لأن الدول لم تصبح جزر منفصلة كما كان في السابق، بل كل البلاد أصبحت مرتبطة ببعضها البعض.

أردفت أن تلك الأزمات أيضًا أثرت على ترتيب أولويات كل دولة، موضحة: “في مشكلة حقيقية من وجهة نظري، وهي إن السينما ساعات بينظر إليها على إنها ترفيه وليست صناعة وأداة ثقافية شديدة الأهمية، في الدول تكون الأولويات عادة للغذاء للكساء للأمن والأمان والصحة والتعليم”.

تابعت: “ولكن أنا شايفة إن السينما تكمل العملية التعليمية، ولازم السينما تكون مادة تدرس في المدارس، ونبني النشء عليها مبكرًا، ونخلق هذه الثقافة السينمائية مبكرًا”.