حكاية خطاب أرسله المصور فاروق إبراهيم للسادات

المصور إبراهيم

قال المصور هشام فاروق إبراهيم، نجل المصور الراحل فاروق إبراهيم، إن والده لم يكن أبا لمن يحمل اسمه فقط، ولكنه كان والد لعديد من الأشخاص الذين كانوا يعتبرونه أبا روحيا لهم.

تابع “إبراهيم” خلال لقائه في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع عبر شاشة “dmc“، أن والده لديه 35 ألف صورة للفنان الراحل عبد الحليم حافظ فقط، موضحا أن والده كان ملازما لعبد الحليم حافظ في تعبه وشقائه ورحلاته ومناسباته الخاصة، لافتا إلى أن والده كان مرحا جدا ويتمتع بجرأة كبيرة.

نرشح لك: نبيلة عبيد تعلن عن استعدادها لتبني رضيعة من ضحايا زلزال سوريا وتركيا

أوضح أن والده عمل في بعض الأعمال السينمائية ونجح كممثل ولكنه رفض ترك الكاميرا، مشيرا إلى أن والده كان عندما يُسأل عن أقرب صورة إلى قلبه يقول “أقرب صورة إلى قلبي لم أصورها بعد”.

أشار إلى أن والده عندما علم أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات استدعى مصورا أمريكيا ليصوره من أجل تأليف كتاب عن حياته، أثار هذا الأمر غيرته وكتب خطاب للرئيس السادات بأن يسمح لابن من أبنائه بالقيام بهذه الخطوة وأن مصر بها العديد من المصورين الموهوبين الذين يتمتعون بالموهبة والقدرة للقيام بهذه المهمة.

أضاف أن الرئيس السادات وافق على أن يقوم فاروق إبراهيم بهذه المهمة، وكانت هذه بداية العلاقة التي ظل فيها والده ملازما للرئيس الراحل محمد أنور السادات حتى وفاته.