محمد قمر يشارك في معرض الكتاب برواية "ش 7 الجامعة القديمة"

تشارك رواية “ش 7 الجامعة القديمة” للكاتب الدكتور محمد محمود قمر والتي صدرت عن دار الحلم للنشر والتوزيع، في الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

الرواية عبارة عن نسيج من القصص والأفكار المتشابكة، بالإضافة إلى التلميحات الأدبية والاجتماعية والفلسفية والسياسية، استنادًا إلى حياة طالب جامعي في العام 2006، اسمه مهدي، يعيش وحده في إحدى شقق شارع 7 القريبة من مباني جامعة قناة السويس القديمة (يدعي الكاتب أن الشارع موجود بالفعل في مدينة الإسماعيلية).

نرشح لك: تفاصيل نشر مذكرات عبد المنعم مدبولي بدار المعارف

يمتلك مهدي داخل عقله رصيداً جيداً من الأفكار والمقولات التي أكتسبها من خلال القراءة طوال حياته القصيرة، والتي يطمح بدورها أن توصله إلى الحكمة (التي تشغل تفكيره على الدوام).

قد تمت كتابة الرواية وفقًا لخطة معقدة من قيود الكتابة لتقع بين الواقع والخيال، بين الماضي والحاضر، بين الحاضر والمستقبل، بين المأمول والمستغرب، حيث أبحر الكاتب داخل تفاصيل حياة مهدي وحياة من حوله من رفاق وأهل وأُناس والشارع.

يشار إلى أن محمد قمر ولد في أغسطس 1984 في مدينة الزقازيق – محافظة الشرقية، تخرج من كلية الصيدلة جامعة قناة السويس في العام 2007، وحصل على شهادة السجل الدولي للمدققين المعتمدين، في العام 2019، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الجودة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في العام 2020.

انخرط في الحياة العملية بين صيدلي ثان لصيدلية مجتمعية، وإخصائي جودة صادرات في إحدى شركات الأدوية، وإخصائي تأكيد جودة في إحدى شركات الأدوية، وهو مؤسس ورئيس لإحدى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل، وتعد راوية “ش 7 الجامعة القديمة” هو عمله الروائي الأول الصادر عن دار الحلم للنشر والتوزيع والترجمة.