موعد وشروط التقديم بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول 2023

أعلن مجلس أمناء جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول عن انطلاق دورتها الرابعة لعام 2023 في ذكرى ميلاد خيري شلبي الخامسة والثمانين والتي تحل اليوم – الثلاثاء – 31 يناير.

وتأتي الجائزة تخليدا لذكرى الكاتب الكبير خيري شلبي، وتستهدف تقديم الوجوه الإبداعية الجديدة في عالم الرواية ومساعدة الكتاب الذين لم تتح لهم فرصة النشر من قبل لنشر عملهم الروائي الأول.

نرشح لك: “غبار الملائكة”.. مجموعة قصصية جديدة لـ رهام مروان بمعرض الكتاب

وفيما يلي شروط التقديم لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول:

– تشترط الجائزة أن يكون المتقدم لها مصري الجنسية.
– ألا يكون قد نشر عملا روائيا من قبل، سواء في طبعة ورقية أو إلكترونية.
– لا يشترط حدا أقصى للسن.
– ترسل الأعمال بصيغة word أو pdf على البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة: [email protected]

ومرفق بالرسالة الإلكترونية صورة من البطاقة الشخصية، وإقرار بعدم نشر أي عمل روائي ورقي أو إلكتروني سواء قبل التقدم للجائزة أو حتى موعد الإعلان عن النتيجة في 9 سبتمبر 2023.

تستمر الجائزة في شراكتها مع دار الشروق للنشر والتي تعاونت مع الجائزة في دورتيها الماضيتين، وأصدرت دار الشروق الرواية الفائزة في الدورة الثانية وهي رواية “النقشبندي” للكاتبة رحمة ضياء كما أصدرت الرواية الفائزة في الدورة الثالثة وهي رواية “أيام الرخص” للكاتب حسن الحديدي هذا الشهر، تزامنا مع الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

أما عن جدول أعمال الجائزة فسوف يفتح باب التقديم بداية من 1 فبراير وحتى 30 أبريل 2023، وسيتم إعلان القائمة الطويلة في 1 يوليو، ثم إعلان القائمة القصيرة 21 من الشهر نفسه، فيما سيتم الإعلان عن الفائز في 9 سبتمبر 2023.