محمد فاضل: المنصات الرقمية خطة عالمية للسيطرة على البشر

قال المخرج محمد فاضل، إن المنصات الرقمية الحديثة تدخل ضمن الخطة العالمية للسيطرة على البشر، موضحا أن هناك الكثير من الكتب التي تحكي عن ذلك.

أضاف “فاضل” خلال لقائه ببرنامج “أسرار النجوم” على “نجوم إف إم” مع الإعلامية “إنجي علي”، أنه بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية ووجود حروب صغيرة بين البلاد، أصبحت المخابرات المركزية الأمريكية تريد السيطرة على العالم من خلال الإعلام والآداب والفنون.

نرشح لك: مدحت صالح يكشف حقيقة سفره إلى إسرائيل للغناء

أردف: “هما عايزين يسيطروا على العالم في مقدمة الفنون التلفزيون، اللي هو بقى مندوب من المخابرات المركزية في البيت، ماهو مش لازم أحط جواسيس، فالمنصات في رأيي جاءت لتلغي الدور السياسي والاجتماعي للتلفزيون”.

أكد على أن الهواتف والتكنولوجيا لغت الدور الاجتماعي للتلفزيون وأصبح هناك عزلة للتجمع العائلي، لافتا إلى أنه لا بد أن يكون هناك دور للدولة في الإعلام لأن كل القطاع الخاص يركز على التربح فقط.

تابع: “أنا مبقلش المنصات وحشة.. أنا هنا عشان أقدر أطور التلفزيون مبقاش تحت رحمة الإعلانات ومتبقاش الدولة بتصرف بالكامل”.

 

جدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج محمد فاضل الفنية هو مسلسل “الضاحك الباكي” ، الذي يتناول قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

“الضاحك الباكي” من بطولة عمرو عبد الجليل، ورزان مغربي، وفردوس عبد الحميد وتأليف محمد الغيطي.