نادية عمارة تشارك في معرض الكتاب بـ"تفسير سورة الأنبياء"

صدر حديثًا كتاب “تفسير سورة الانبياء” للإعلامية والداعية الإسلامية الدكتورة نادية عمارة، وهو من إصدارات دار سما للنشر، وموجود حاليًا ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته السادسة والخمسين.

يتناول الكتاب تفسير سورة الأنبياء، حيث تقول نادية عمارة إن “النبوّات هي أساس الرسالات. وتلكم الرسالات جوهرها هو الدعوة إلى التوحيد. وإنه من توفيق العليّ العظيم أن تتزامن لحظة البدء في الطباعة؛ مع تناولي بالشرح والتفسير لسورة الأنبياء في الحلقات المباشرة اليومية في برنامجي ( قلوب عامرة) الذي يُذاع على قناة الفضائية المصرية؛ مما شجعني أن أُدَوِّن هذا التفسير وفقا للمنهج الموضوعي، الذي أتناول السورة الكريمة من خلاله بالشرح والتحليل”.

نرشح لك: الخريطة الكاملة للبرنامج الثقافي والفني لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يعد هذا الكتاب هو الإصدار الثالث للدكتورة نادية عمارة، حيث شاركت من قبل في معرض القاهرة الدولي للكتاب في السنوات السابقة بإصدار بعنوان (القصص القرآني في تفسير الشيخ الشعراوي) وإصدار آخر بعنوان (قضايا المراة المسلمة بين التقليد والتجديد) ضمن سلسلة التجديد والتنوير. ويشهد المعرض حفل توقيع الكتاب يوم الجمعة الموافق ٣ فبراير ٢٠٢٣

يذكر أن الإعلامية والداعية الإسلامية نادية عمارة تقدم برنامجها الشهير “قلوب عامرة” على شاشة قناة ON. كما قدمت برنامج “قلوب عامرة” على شاشة الحياة. وقدمت أيضا برنامج “حروف من نور” على قنوات dmc والتليفزيون المصري وقناة الناس وراديو 9090. وأعدت وقدمت برنامج “خديجة” على قناة الناس.

وكانت بداية عمارة على الشاشات الفضائية من خلال قناة Art عام 2000 ببرنامج “أنوار رمضان”. وحصلت “عمارة” على ليانس آداب قسم اللغة العربية واللغات الشرقية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة الإسكندرية وماجستير في الدراسات الإسلامية شعبة التفسير القرآني بامتياز.

كما حصلت على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية شعبة التفسير القرآني بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وحاصلة على إجازة في القرآن الكريم بقراءة عاصم بن أبي النجود براوييه شعبة وحفص. وهي محاضر ومشارك بالعديد من الندوات والمؤتمرات بمصر والوطن العربي. وعضو اللجنة الثقافية بالمجلس القومي للمرأة وعضو لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصري التابع لمشيخة الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وعضو نقابة الإعلاميين.