واشنطن بوست تعلن تسريح عدد من الموظفين مطلع العام المقبل

أسماء مندور                        واشنطن بوست

قال فريد رايان، الرئيس التنفيذي لـ واشنطن بوست إن الصحيفة تعتزم تسريح عدد من الموظفين في مطلع العام المقبل، ويأتي القرار بعد أسابيع من إعلان الجريدة إغلاق مجلتها الأسبوعية وتسريح 11 موظفًا في غرفة التحرير.

يأتي ذلك القرار بعد أن اشتدت الاضطرابات في واشنطن بوست بعد اجتماع مناقشة الخطط التحريرية المستقبلية، حيث فاجأ فيه ناشر الصحيفة الموظفين بإعلانه عن تخفيضات كبيرة في الوظائف، ثم ترك الاجتماع، ورفض الإجابة على الأسئلة.

نرشح لك: توم هانكس يروج لأحدث أفلامه “A Man Called Otto”

 

وأوضح رايان أن بعض هذه الوظائف ستكون في غرفة التحرير التي تضم أكثر من ألف فرد، وهي مركز الصحيفة بإرثها المتميز من جوائز بوليتزر، وفي بيان صدر بعد الاجتماع، أعلنت الإدارة عن تغييرات مصممة “لوضع أعمالها في أفضل وضع للنمو المستقبلي”.

قال رايان في وقت لاحق في رسالة إلى الموظفين إن خطة تقليص عدد الوظائف لا تشير بأي حال من الأحوال إلى التخلي عن الطموحات، ولكن مثل أي عمل تجاري، لا يمكن للصحيفة الاستمرار في استثمار الموارد في مبادرات لا تلبي احتياجات القراء.

يُذكر أن ذلك القرار أضاف مزيدًا من الإحساس بالفوضى في الصحيفة، خاصةً بعد أن أعلنت المحررة التنفيذية سالي بوزبي، مؤخرًا عن إغلاق المجلة المطبوعة الأسبوعية التابعة للصحيفة، والتي من المقرر أن يصدر العدد الأخير منها في 25 ديسمبر.

واشنطن بوست