استشاري تغذية يوضح أسباب زيادة الوزن في الشتاء

قال الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية، إن الكثير من الناس تعتقد أن الشتاء يساعد على تقليل الحرق، لافتا إلى أنها من المعلومات الخاطئة.

أضاف “حلمي” خلال لقائه ببرنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلامية “سالي شاهين” على شاشة “”dmc، أن الجسم لكي يعادل درجة البرودة الخارجية يرفع معدلات الطاقة في الجسم وبالتالي يزداد معدل الحرق.

نرشح لك: استشاري تغذية: إدمان الأكل الصحي غلط

أشار إلى أن أهم أسباب زيادة الوزن في الشتاء هو الاكتئاب الذي يصيب خاصة النساء بسبب تغير الفصول، والجوع العاطفي مثل الشعور بالضيق أو تغيير المزاج فيؤدي إلى الشعور بالجوع، وقلة الحركة في فصل الشتاء، وقلة شرب المياه.

أردف أن الجسم يقوم بتخزين المياه في حالة قلة تناولها، مضيفا: “عشان نعرف إحنا محتاجين قد إيه مية في اليوم تختلف على حسب وزنك وتضربه في 3%، وتختلف كمية المية في الصيف عن الشتا، الناس اللي وزنها منضبط حوالي 2 لتر ده كويس أوي الوزن بدأ يزيد لازم احتياجاتك للمية هتزيد سواء كنت في شتا أو صيف”.

أكمل أن من ضمن أسباب زيادة الوزن الأكلات التي تحتوي على سكريات، موضحا أنها تعطي للجسم مصدر للطاقة مهم ولكن من السهل أن تقوم برفع الأنسولين وتتحول إلى دهون مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.