استشاري تغذية: إدمان الأكل الصحي غلط

سالي فراج  الأكل الصحي الأكل الصحي

قال الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، إن مفهوم كلمة “الدايت” عند الأشخاص خاطئ، لأنه يجب أن يكون هناك نظام غذائي محسوب يتبعه الشخص، وكل شخص وفقا لإمكانيات جسمه، معلقا: “إدمان الأكل الصحي غلط”.

أضاف “صلاح” خلال لقائه اليوم ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على شاشة القناة الأولى مع الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامية بسنت الحسيني، أن هناك أكثر من 150 تجربة خطة علاجية في التغذية العلاجية فلا يجب السير وراء فكرة واحدة فقط دون الرجوع للطبيب.

نرشح لك: الصحة تنفي اعتزام خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل

أشار إلى أن الفاكهة ليست صحية طوال الوقت إذ أن لها مميزات وعيوب، وأنه من الثقافات المغلوطة في التغذية المتداولة أن من يشعر بالجوع يأكل فاكهة، فمرض مثل “الكبد الدهني” علاجه الابتعاد عن الفاكهة.

كما أن مفهوم الحرق خاطئ فهناك حرق للهرمونات وهناك حرق للعضلات، مؤكدا على أن الرياضة لا تؤدي إلى خسارة الوزن دائما، ولكنها تُساعد على خسارة طفيفة في الوزن، وتؤدي إلى جعل الكتلة العضلية سليمة، وهناك أشخاص تمنع الطعام مساء في اعتقادهم أنه يؤدي إلى حرق الدهون، فإنه اعتقاد خاطئ فإن الجسم يحرق مساء أيضا.

أكد على أن “تظبيط الطعام” أهم شيء لخسارة الوزن، فيجب أن يحدث تنظيم بين وجبات الطعام، ومعرفة الشخص ما نتيجة الطعام الذي سيتناوله على جسمه.