جيف بيزوس يخطط لشراء نادي كرة قدم

أسماء مندور

كشف تقرير في صحيفة نيويورك بوست عن خطة رجل الأعمال جيف بيزوس، مؤسس أمازون، لشراء نادي واشنطن كوماندرز، وهو فريق كرة قدم أمريكي، بالإضافة إلى عرض آخر من مغني الراب جاي زي Jay-Z، زوج المغنية بيونسيه.

أفاد التقرير أن جيف بيزوس وجاي زي سيقدمان عرضًا رسميًا مشتركًا لشراء الفريق في يناير، خاصةً أنهما صديقان منذ فترة طويلة، حتى أن جاي زي قضى بعض الوقت على متن يخت جيف بيزوس في سبتمبر.

نرشح لك: تفاصيل أول تجربة سينمائية لـ سيلين ديون

بيزوس، الذي تُقدر ثروته الصافية بـ 114 مليار دولار، باعتباره رابع أغنى فرد في العالم، يمتلك بالفعل صحيفة واشنطن بوست محليًا، كما أنه بدأ بالفعل في التوسع في اتحاد كرة القدم الأمريكية.

من أبرز الأمثلة على ذلك، بث منصة برايم فيديو من أمازون حصريًا مباريات الدوري الأمريكي، والتي حصلت عليها في صفقة مدتها 11 عامًا بقيمة 11 مليار دولار، بالإضافة إلى صفقات أخرى للحصول على أكبر وأشهر المعلقين الرياضيين للتعليق على المباريات.

أما عن جاي زي، فوسط مسيرته الأسطورية في الموسيقى، وحصوله على 24 جائزة جرامي، إلا أنه أسس أيضًا شركة ترفيهية كاملة الخدمات تمثل الرياضيين والفنانين. 

ومع صافي ثروة تقدر بـ 1.3 مليار دولار، كان جاي زي في شراكة مبادرة ترفيهية واجتماعية مع شبكة NFL الأمريكية للإعلام الرياضي منذ عام 2019، وبشكل عام، أصبح جاي زي أول فنان هيب هوب يتم تصنيفه في قائمة المليارديرات.