بابا الفاتيكان في رسالته لشباب البحرين: "لا تكتفوا باستخدام جوجل"

أسماء مندور

قدّم البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، نصيحة للشباب خلال زيارته للبحرين لخدمة الجالية الكاثوليكية في الخليج، حيث ترأس قداسًا كبير العدد في الهواء الطلق، ثم التقى مع الشباب لإعطائهم بعض النصائح الأبوية.

تضمن خطاب بابا الفاتيكان للشباب في البحرين بعض النصائح عن استخدام السوشيال ميديا في الحياة اليومية، قائلًا: “لا تكتفوا باستخدام جوجل لأسئلتكم عن قرارات الحياة”، تابع: “بدلاً من ذلك، ابحثوا عن أحد الوالدين أو المعلم أو الجد الذي يمكنه تقديم النصيحة”.

 

نرشح لك: من هي مارين الحيمر.. عارضة الأزياء الفرنسية التي أعلنت إسلامها؟

بحسب تقرير وكالة أسوشيتد برس، تعتبر تلك هي أول زيارة بابوية لـ فرانسيس على الإطلاق للبحرين، الهدف الأساسي منها هو المشاركة في مؤتمر عن الأديان برعاية الحكومة لتعزيز الحوار الكاثوليكي الإسلامي.

بعد القداس، التقى البابا فرانسيس بمئات الشباب، وحثهم على صياغة مستقبل تظل فيه العلاقات الودية بين الأديان هي القاعدة، وبعد ذلك قدم بعض النصائح الشخصية، قائلاً إنه كان أيضًا مراهقًا ذات يوم ولم يتخذ قرارًا كبيرًا بمفرده.

وتابع في نصيحته: “قبل أن تذهبوا إلى الإنترنت للحصول على المشورة، ابحثوا دائمًا عن مستشارين جيدين في الحياة، وأشخاص حكماء وموثوق بهم يمكنهم توجيهكم ومساعدتكم.

أشار البابا أيضًا إلى حتمية وجود لحظات توتر وصراعات ووجهات نظر متعارضة، لكن أولئك الذين يتبعون الأديان السماوية يجب أن يسعوا دائمًا من أجل السلام، موضحًا أن الجميع بحاجة إلى نزع السلاح، وتحطيم قيود الشر، وكسر دوامة العنف.

يُذكر أنه في اليومين الأخيرين، ركز قداسة البابا على خدمة الطائفة الكاثوليكية في البحرين، وهي أقلية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة، وفي خطبته الوعظية، حث البابا أبناء طائفته على فعل الخير حتى في أصعب الظروف.