تويتر يبدأ رسميًا في إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع Twitter Blue

أسماء مندور

بدأ تويتر رسميًا في إطلاق Twitter Blue، وهو نظام جديد قائم على الاشتراك يتطلب من المستخدمين دفع 8 دولارات شهريًا، مقابل علامة توثيق الحساب الزرقاء، بالإضافة إلى ميزات أخرى اقترحها الرئيس الجديد إيلون ماسك.

أفاد تقرير في دايلي ميل أن الشركة بدأت بالفعل في إرسال إشعارات إلى هواتف آيفون داخل التطبيق توضح المميزات التي ستكون متاحة لمشتركي Twitter Blue، بما في ذلك رؤية نسبة من الإعلانات أقل من المستخدم العادي، إلى جانب القدرة على تحميل مقاطع فيديو أطول.

نرشح لك: 8 دولار شهريا.. إيلون ماسك يحدد قيمة رسوم توثيق الحسابات على تويتر

ستقدم الميزة للمشتركين ترتيبًا ذا أولوية لـ “محتوى عالي الجودة”، مما يعني تعزيز رؤية المشتركين للردود والإشارات والوصول، ووفقًا للشركة، سيؤدي ذلك إلى “تقليل ظهور عمليات الاحتيال والبريد العشوائي والروبوتات”.

ويأتي هذا القرار من إيلون ماسك بعد تسريح أكثر من نصف موظفي تويتر البالغ عددهم 7500 موظفًا، وهو قرار دافع عنه رجل الأعمال بالقول إنه ليس لديه خيار لأن الشركة كانت تخسر 4 ملايين دولار يوميًا.

في ذات السياق، أقال إيلون ماسك عددًا من المديرين التنفيذيين، وتشير التقارير إلى أن عمليات الطرد استهدفت فِرقًا في أقسام المبيعات والثقة والسلامة والتسويق والمنتجات والهندسة والقانون، كما تم إغلاق أقسام كاملة من الشركة، بما في ذلك فريق حقوق الإنسان، وفريق “الذكاء الاصطناعي الأخلاقي”.

يُشار إلى أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن إيلون ماسك قد اشترى منصة التواصل الاجتماعي تويتر لنشر الأكاذيب في جميع أنحاء العالم، وأوضح قائلًا: “والآن ما نحن قلقون بشأنه جميعًا، أن إيلون ماسك يخرج ويكتب ما يشاء، فكيف نتوقع أن يكون الأطفال قادرين على فهم القضايا الهامة”.