8 دولار شهريا.. إيلون ماسك يحدد قيمة رسوم توثيق الحسابات على تويتر

أسماء مندور                                    إيلون ماسك 

أصدر رجل الأعمال إيلون ماسك، الذي استحوذ على تويتر مؤخرًا، قرارًا بفرض رسوم بقيمة 8 دولارات شهريًا على مستخدمي تويتر إذا أرادوا الاحتفاظ بعلامة توثيق الحسابات الزرقاء، مشيرًا إلى أنها الطريقة الوحيدة للقضاء على الروبوتات والمحتالين.

يتضمن قرار ماسك حسابات تم توثيقها في Twitter Blue، خدمة الاشتراك المتميزة لتويتر، بعد أن كانت الرسوم قبل استحواذه على الشركة 4.99 دولارًا، كما سيتم تعديل السعر وفقًا لتعادل القوة الشرائية للبلد، مما يشير إلى إطلاق Twitter Blue عالميًا.

نرشح لك: بينهم فنانين ومخرجين وكُتاب.. النجوم يشيدون بمسرحية “كيوبيد”

أشار إيلون ماسك أيضًا إلى بعض الميزات التي سيتم طرحها مع هذه الخطة الجديدة بما في ذلك عدد أقل من الإعلانات، والأولوية في الردود، والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول من الحد الحالي الذي تبلغ مدته دقيقتين و20 ثانية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت التقارير إلى أن ماسك ومجلس إدارة تويتر يجددان عملية توثيق الحسابات، وقد تتطلب رسومًا تصل إلى 20 دولارًا شهريًا، لكن استقر إيلون ماسك على رسوم 8 دولارات شهريًا في الوقت الحالي.

أشارت التقارير كذلك إلى أن المجموعة الحالية من المستخدمين الذين تم توثيق حساباتهم سيفقدون العلامة الزرقاء الخاصة بهم إذا لم يدفعوا مقابل الخطة المدفوعة الجديدة.

في ذات السياق، قال ماسك أيضًا إنه يعمل على إنشاء برنامج جديد لتجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للناشرين الراغبين في العمل مع الشركة، وذكر أيضًا أن تدفق إيرادات الاشتراك سيساعد تويتر في مكافأة منشئي المحتوى، لكنه لم يحدد كيفية تنفيذ ذلك.

إيلون ماسك