بمناسبة عرض "الضاحك الباكي".. جينا نجيب الريحاني تروي ذكرياتها مع والدها

تحدثت جينا الابنة الوحيدة للفنان الراحل نجيب الريحاني، عن ذكرياتها مع والدها، بمناسبة بدأ عرض مسلسل الضاحك الباكي اليوم 22 أكتوبر، والذي يرصد سيرة الراحل.

قالت جينا للإعلامية دينا عبد الكريم خلال برنامج التاسعة عبر القناة الأولى، إنها رأت والدها لأول مرة وهي في عمر العاشرة بحكم أنها عاشت ما بين فرنسا ومصر ووالدتها فرنسية، موضحة أن علاقتهما استمرت 3 سنوات وانتهت بوفاته في عام 1949، مشيرة إلى أن والدتها حكت لها عنه وكذلك ابن عمها.

نرشح لك: محمد الغيطي يكشف تفاصيل مسلسل “الضاحك الباكي”

أردفت أنها كانت تعيش مع والدتها في باريس وكان نجيب الريحاني يسافر إليهما في الصيف منذ عام 1946، مستطردة أن أهلها في باريس كانوا يبررون عدم رؤيتها لوالدها طوال 9 سنوات عمرها الأولى بأنه مواطن ألماني ويشترك في الحرب وقتها حتى لا تُصدم بعدم معرفتها به كل تلك السنوات.

قالت إنها أحبته كثيرا عندما رأته وقضت معه أياما رائعة في طفولتها: “كان بيفسحني وكان بيعاملني كأني واحدة كبيرة مش بنت صغيرة.. لحد دلوقتي مبنساش أبدا أي نصيحة قالهالي.. وزعلت قوي لما توفى وأنا عندي 12 سنة”، مشيرة إلى أن لهجتها العربية “مكسرة” لأنها كانت تتحدث الفرنسية بحكم جنسية والدتها: “كلامي مكسر بس دمي خفيف وبحب كل الناس”.

وينطلق اليوم عرض مسلسل “الضاحك الباكي” عن حياة الفنان الراحل نجيب الريحانى على قناة CBC، والعمل سيناريو وحوار محمد الغيطى وإخراج محمد فاضل ومرشح للعرض قريبا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، ومحمد سليمان في دور استيفان روتسى، ودارين حداد في دور فيكتورين الزوجة الأخيرة للريحانى، وهاجر الشرنوبى وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل “الضاحك الباكى” يرصد توثيق لفترة زمنية من خلال شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، ويتناول حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عاماً في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.