لتقليل النفقات.. مليون أسرة بريطانية تلغي اشتراكها في خدمات البث

أسماء مندور

ألغت ما يقرب من مليون أسرة بريطانية اشتراكها في خدمات البث حتى الآن هذا العام، حيث تفرض تكلفة المعيشة المتزايدة على المواطنين بشكل متزايد إلغاء اشتراكات في منصات مختلفة مثل نتفليكس وأمازون برايم وديزني بلس.

أفاد تقرير في الجارديان أن العدد الإجمالي للمنازل في المملكة المتحدة التي لديها اشتراك واحد على الأقل مدفوع قد انخفض بأكثر من 900 ألف بين يناير وسبتمبر، مشيرًا إلى أن الأسر المهتمة بتدبير الميزانيات تختار الدفع مقابل الضروريات على الترفيه المنزلي.

نرشح لك: طرح نسخة عالمية من “مغامرات منصور” عن الذكاء الاصطناعي

أشار التقرير أيضًا إلى أن حوالي 16 مليون منزل بريطاني يدفعون مقابل اشتراك واحد على الأقل لخدمة الفيديو عند الطلب، وأن أكثر من 5 ملايين منزل بها ثلاث خدمات بث شائعة، مثل نتفليكس وأمازون برايم وديزني بلس، والتي تكلف مجتمعة حوالي 300 جنيه إسترليني.

يسلط التقرير الضوء أيضًا على الأزمة التي تواجهها نتفليكس، التي تستعد لإطلاق فئة منخفضة السعر مدعومة بالإعلانات في عشرات البلدان في نوفمبر، حيث من المتوقع أن تضيف فقط مليون اشتراك جديد على مستوى العالم في تقارير الربع الثالث من العام، المقرر الكشف عنها خلال أيام.

وفي المملكة المتحدة، استحوذت نتفليكس على ما يقرب من ربع جميع الأسر في المملكة المتحدة التي غيرت أو ألغت خدمة البث في الربع الثالث، مع انسحاب 45 ٪ من سوق البث المدفوع تمامًا.

بشكل عام، حدد التقرير علامات الاستقرار في سوق المملكة المتحدة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، مع تغير عدد الإلغاءات في الربع الثالث بشكل كبير عن تلك المسجلة في الربع الثاني.