طرح نسخة عالمية من "مغامرات منصور" عن الذكاء الاصطناعي

أسماء مندور

كشف تقرير في موقع prnewswire الأمريكي، عن إطلاق نسخة جديدة كليًا من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير “مغامرات منصور”، الذي حصد أكثر من 2 مليار مشاهدة على يوتيوب، تتناول موضوعات عن الذكاء الاصطناعي.

كشف التقرير أن النسخة الجديدة من المسلسل ستكون بعنوان “مغامرات منصور: عصر الذكاء الاصطناعي”، ومن المقرر طرحها في السوق الدولية لـ برامج الاتصالات MIPCOM عام 2022 لجمهور عالمي.

نرشح لك: في لقطة بارزة.. جدل حاد بين شركة ميتا وموقع إخباري كبير

سيتناول المسلسل الجديد القضايا ذات الأهمية الدولية مثل الذكاء الاصطناعي، ودور التكنولوجيا والاعتماد عليها، وتغير المناخ واستكشاف الفضاء، ويهدف القائمون على المشروع، بصفته أول كرتون عربي يتم إنتاجه في الأصل باللغتين الإنجليزية والعربية، إلى نقل قصة منصور إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم.

تدور الأحداث في المستقبل القريب، في مدينة السلام المتقدمة تقنيًا، حول منصور إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم.

تدور الأحداث في المستقبل القريب، في مدينة السلام المتقدمة تقنيًا، حول منصور، وهو خبير تقني يبلغ من العمر 12 عامًا، والذي يبتكر عن غير قصد جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي، يُعرف باسم “بلينك”.

وبدعم من أقرب أصدقائه، يجب أن يتعامل منصور مع جميع أنواع المقالب والتحديات والمخاطر التي يمثلها بلينك، والذي من أجل تسليته الخاصة، مصمم على إحداث أكبر قدر ممكن من الفوضى لمنصور وأهالي مدينة السلام.

في تعليقه على إطلاق المسلسل العالمي الجديد، قال بريان لوت، رئيس شركة بداية للإعلام ورئيس الاتصالات في شركة مبادلة للاستثمار: “استحوذ منصور على مخيلة الشباب وأسس قاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط”، مضيفًا: “مواسمنا القادمة من الرسوم المتحركة تأخذ منصور إلى مستوى جديد، بهدف تشجيع الأطفال على فهم القضايا العالمية من خلال المرح ورواية القصص”.

تستهدف السلسلة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا بتمويل من شركة مبادلة للاستثمار، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، كجزء من جهودهم الرامية إلى دعم إنشاء محتوى الأطفال الذي يدعم الثقافة واللغة العربية.

يُشار إلى أن كرتون “مغامرات منصور” تم إنشاؤه في الأصل في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لجذب الأطفال العرب وتشجيع نمط الحياة الصحي والتقدير الثقافي والاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقد تجاوز العرض توقعات مبتكره الأصلي راشد الهرمودي، في النجاح والانتشار الكبير الذي حققه في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وخارجها.