في لقطة بارزة.. جدل حاد بين شركة ميتا وموقع إخباري كبير

أسماء مندور

دخلت شركة ميتا في جدل عنيف للغاية مع موقع The Wire، وهو موقع إخباري هندي كبير، حيث وجهت له الشركة تهمة نشر مقالتين، تم تداولهما على نطاق واسع، استنادًا إلى وثائق ملفقة.

بدأ الخلاف عندما نشر موقع The Wire أن مسؤولًا كبيرًا في الحزب الحاكم في الهند لديه القدرة فعليًا على إزالة المنشورات من إنستجرام من جانب واحد، لكن نفى متحدث باسم ميتا تلك التقارير تمامًا، قائلًا إنها “ملفقة”.

نرشح لك: خبير تكنولوجيا يوضح سبب نقص عدد المتابعين على “فيس بوك”

بحسب تقرير CNN، قال الموقع إنه حصل على رسالة بريد إلكتروني يُقر فيها المتحدث بأن الوثائق أصلية، وكتب إلى فريقه يسأل عن كيفية تسريب الوثائق، ويطالب الصحفيين الذين كتبوا عن الموضوع بوضعهم في قائمة المراقبة.

هيبر لينك:من جانبه، أصدر جاي روزن، كبير مسؤولي أمن المعلومات في ميتا، بيانًا مسجلًا وصف البريد الإلكتروني الذي استشهد به موقع The Wire بأنه “مزيف”، مشددًا على أنه لا توجد قائمة مراقبة داخلية للصحفيين في ميتا.

 

بدوره، لم يتراجع الموقع عن تقاريره، مشيرًا إلى أنه يتمسك بكل ما جاء فيهما، مضيفًا أن ادعاء ميتا بأن المستندات ملفقة هو أمر “غير معقول”، وأصر على أن المعلومات مقدمة من مصادر معروفة وموثوقة داخل شركة ميتا.

الجدير بالذكر أن تقرير CNN اختتم بأن شركة ميتا يجب أن تعيد ترتيب أولوياتها لكسب ثقة الجمهور، خاصةً أن تاريخها وسجلها المثير للجدل، الذي يسمح بنشر معلومات مضللة بطريقة غير مسبوقة، يجعل من السهل على الناس تصديق أي شئ يُقال عن الشركة، وعدم تصديق نفيها القاطع.