بسبب المهرجانات.. مصطفى كامل: إحنا في أدنى مراحل الإسفاف

قال الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، إنه لن يكون ضد أحد في المهن الموسيقية، مؤكدا على أنه اتخذ قرارا بوقف مطربي المهرجانات مؤقتا وليس نهائيا.

أضاف “كامل” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “on”، أنه وجد فساد في النقابة بالصوت والصورة والتسجيلات واعترافات المطربين، لافتا إلى أن الفنان محمود الليثي أقر أمامهم باجباره على الذهاب لحفلات مجانا مع تهديده بالوقف إن لم يفعل ذلك.

نرشح لك: مصطفى كامل: وصلتني تهديدات بسبب الانتخابات

أردف: “حسن شاكوش وحمو بيكا قالوا كل حاجة، الموضوع بالأدلة والمستندات وصوت الأشخاص، واحد مطرب من المطربين كان بيعمل 4 حفلات في اليوم بياخدوا منه على الإيصال الواحد 12 ألف جنيه بدون ما يدوله إيصال، يعني في اليوم الواحد لمطرب واحد 48 ألف جنيه في وقت الموسيقي الغلبان ممكن يموت في مستشفي عشان خاطر 50 ألف جنيه محتاجهم!”.

أكد على أنه من ضمن الفساد وجود عضو بالنقابة يمتلك ثلاثة نوادي ليلية لحسابه الشخصي وكان يتهرب من دفع ضرائب الفنانين الأجانب.

أشار إلى أن الانحراف والفساد يوجد في النقابة وبكثرة، مكملا: “أنا راجل غيور على مهنتي، إحنا بنروح لأدنى مراحل الإسفاف بننافس على الابتذال، لما نوصل لتريند اسمه إنتش وإجري إحنا كده راحين لاتجاه لو متحكمش ومتظبطش إحنا كمجتمع كلنا هنخسر ذوقنا ومشاعرنا وأولادنا وهنكون شعب بلا مشاعر”.

أوضح أنه يوم الأربعاء يوجد اجتماع لمناقشة موقف مطربي المهرجانات، لافتا إلى أنه مع أن يعمل الكل ولكن بمعايير وضوابط.