محسن محي الدين: الفن دلوقتي بقى تجارة

داليا محسن

كشف الفنان محسن محي الدين، عن رأيه في الأعمال الفنية الحالية، موضحا اتجاهاته وشروطه في اختيار الأعمال الفنية بعد عودته إلى الفن.

قال “محي الدين”، خلال استضافته في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي مساء أمس، المذاع على قناة “ON“، إن اختياره للأعمال الفنية قائم على أن يكون العمل به إفاده للمجتمع، وأن يناقش قضايا مهمة توجد في كل بيت مصري، مشيرا إلى مسلسه الجديد “طير بينا يا قلبي” وأنه عمل يناقش قضايا مهمة في التعليم، كما يوضح اختلاف التفكير ما بين العائلات الثرية والعائلات البسيطة.

نرشح لك: لمدة 20 سنة.. سبب غياب يوسف منصور عن الفن والرياضة

أضاف أنه أصبح في سن لا يسمح له القيام بمغامرات عاطفية في الأعمال الفنية، مردفا: “أنا خلاص بقيت جد، ومش في سن أني أعمل مغامرات عاطفية”، وتابع أنه يفتقد من الفن القديم الالتزام، ودراسة العمل والقيام به بِجد واجتهاد، حيث قال: “مفتقد الالتزام واحساس إني بقدم فن وبضحي علشانه، وكنا بناخد وقتنا في العمل، والمسألة دراسة زيادة عن اللزوم”.


كما أبدى رأيه عن الأعمال الفنية الحالية مؤكدا أن الفن حاليا أصبح تجارة، حيث قال: “المسألة بقت تجارة دلوقتي، والفلوس هى المتحكمة”، متابعا: ” الوسط اتغير عن زمان، زمان كنا مهتمين بقضايا المجتمع كل الأعمال من جوا البيوت ومن جوا مشاكل المجتمع، عشان كدا كل الأعمال عايشة لحد دلوقتي، دلوقتي بقينا بنستورد أفكار من برا”.

كما كان الفنان محسن محيي الدين، قد كشف خلال نفس الحلقة عن سبب صدامه مع المخرج الراحل يوسف شاهين، حول فيلم “اليوم السادس“، حيث قال إن “شاهين” كان يريد تقييده أثناء التمثيل، وهو ما لم يقبله، مضيفا: “في فيلم اليوم السادس كنت عايز أعمل شخصية عوكل بشكل وهو كان عايزني أبقى تقريبا زي قناوي في باب الحديد فحصل صدام ما بيني وبينه، وحصل خلاف“.

أضاف: “أنا متعود أكون حر وطبعا بيكون في تفاهم ما بيني وبين المخرج لكن في نفس الوقت بكون شايف أنا هلعب الدور منين، ومكنتش عايز أكون نسخة طبق الأصل من يوسف شاهين وأنا أصلا برج عقرب فأول ما بكون مش مرتاح بقول باي باي وقولت كده ليوسف“.