6 مليارات دولار من يوتيوب لصناعة الموسيقى في عام واحد

أسماء مندور يوتيوب 

أعلن موقع يوتيوب أنه دفع أكثر من 6 مليارات دولار لصناعة الموسيقى في 12 شهرًا بين يوليو 2021 ويونيو 2022، وهو ما يمثل زيادة قدرها 2 مليار دولار عن المساهمة البالغة 4 مليارات دولار التي أعلنت عنها الشركة العام الماضي.

جاء في بيان الشركة: “نريد أن يكون نظامنا المزدوج للإعلانات والاشتراكات هو المساهم الأول في إيرادات الصناعة بحلول عام 2025، ولهذا السبب يستثمر يوتيوب في جميع تنسيقات الموسيقى على جميع الأنظمة الأساسية في أكثر من 100 دولة.

نرشح لك: كيف يحافظ تابوت الملكة إليزابيث على الجثمان من التحلل السريع؟

في نفس الوقت، كشفت الشركة أيضًا أن إجمالي وقت مشاهدة المحتوى الموسيقي على يوتيوب عبر جميع الأنظمة يستمر في النمو عامًا تلو الآخر، لافتةً إلى أنها ذات ريادة في تحقيق الدخل من المحتوى، والذي يمكن أن يصبح محركًا قويًا لهذه الصناعة.

على الرغم من هذه الأرقام، أفاد تقرير في مجلة فارايتي أن بعض المجموعات التجارية في صناعة الموسيقى وغيرها واجهت مشكلة مع نظام حقوق الملكية في يوتيوب بسبب افتقاره للشفافية، والتي تفيد أن نظام إدارة الحقوق في الشركة “مليئًا بالأخطاء”.

أكدت الشركة في بيانها أيضًا أن بناء تجربة موسيقية متصلة عبر جميع تنسيقات الموسيقى هو أمر على قائمة مهامها، ولكنه يجب أن يكون أيضًا أمرًا مهمًا للفنانين، لأن مهمة الشركة هي مساعدتهم على صياغة مسارهم الخاص على يوتيوب، وتطوير وظائف مستدامة من الناحية المالية.