خالد الجندي: كل ساعة يحدث 25 حالة طلاق

خالد الجندي: كل ساعة يحدث 25 حالة طلاق

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الطلاق أصبح منتشرا، ولكنه يكون آخر الحلول، موضحا أن إحصائيات الطلاق لا تذكر ما يحدث من مشاجرات قبل الطلاق.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ذكر أن عدد حالات الطلاق وصل إلى 254 ألف حالة خلال عام 2021، أي أن ربع من يتزوجون ينتهي بهم الأمر إلى الطلاق، لافتا إلى أن هذا يدل على وجود مشكلة ما، ولا يجب أن نتغاضى عنها.

 

نرشح لك: أحمد كريمة: لا يجوز إجبار المرأة على الزواج ممن لا ترغب به

 

أشار إلى أن كل ساعة يحدث بها 25 حالة طلاق، موضحا: “ناخد بقى الملحوظة الآتية، أن الطلاق بيكون آخر الحلول يعني القرار النهائي، الحاجة الأخيرة اللي مفيش بعديها حاجة، طب قبل الطلاق لازم تتوقع أن في خناقات ومشاجرات في تطاول أو تجاوز لفظي، أو حدة في التعامل، الجو متكهرب داخل البيت، وينتج أثار نفسية وعكسية مدمرة”.

في سياق آخر، كان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد دافع عن الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب ظهوره وهو يقرأ كتاب “أفول الغرب”، للمفكر المغربي حسن أوريد.

قال “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن أحد العلمانين الأوصياء يعترض على قراءة فضيلة الإمام لكتاب “أفول الغرب”، القراءة أصبحت عيبا، موضحا أنه يجب أن نفرح ونسجد لله شكرا على قراءة فضيلة العلامة الإمام الأكبر، لأنه مثقف ومطلع.

أضاف: “ربنا يحفظ الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب اللي عايزين نحاوطه بأيدينا ورموشنا وعنينا.. واحد من الأوصياء معترض أن العلامة الشيخ أحمد الطيب بيقرأ كتاب أفول الغرب تخيل القراءة بقت عيب وكخ، العلماني جيلاتيني ملوش ماسكة”.

أشار: “بدل ما نفرح ونسجد لله شكرا أن الإمام الأكبر بتاعنا عالم ومثقف ومطلع وبيتابع كل ما يكتب، موسوعي بدل ما نسجد لله شكرا لا العلماني مش عاجبه أن الإمام الأكبر ربنا يبارك لنا فيه بيقرأ ومطلع العلمانيين مش عايزين غيرهم بس يبقى عارف، بدل ما يثني عليه بيهاجم إنا لله وإنا إليه راجعون”.