عمرو الورداني ينفعل بسبب شكوى متصلة من زوجها

وجه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، رسالة لزوجة تشكو زوجها بأنه تركها هي وابنتها منذ عامين ونصف ولا ينفق عليهم.

أوضحت الزوجة في مشكلتها التي عُرضت خلال حلقة اليوم من برنامج “ولا تعسروا”، المذاع عبر شاشة الأولى المصرية، أنها رفعت عليه قضايا ووقع عليه عدة أحكام لكنه هارب، لافتة إلى أن والدته وشقيقته هم سبب المشكلة التي حدثت بينهما، فقد تهجموا عليها وهو لم يقدر على حمايتها منهم، وأمرها بالقفز من فوق المنزل وهي حامل في ابنتها.

نرشح لك: هل يجب الإفصاح عن الاضطرابات النفسية حال الإقبال على الزواج؟.. عمرو الورداني يجيب

 

قال “الورداني” إنه ليس من الشهامة ترك الزوج لزوجته عامين ونصف، وإن يضطرها لرفع قضية عليه لأنه لا يقدر على حماية منزله، فهو بذلك واقع في تحذير النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال (إن من أعظم الإثم أن يضيع الرجل من يعول).

أضاف: “اوعي تحطي زوجك في خيار بينك وبين أهله، واوعي ترمي مراتك من فوق السطوح واوعى تخلي مراتك سنتين ونص ومتسألش عن أولادك، لا أنت تسأل أمام الله، وفي العيشة تمحق البركة منك، لأنك ظالم أهلك.. ليس معنى أن كرة اللهب في المشاكل بدأت تتدحرج أن خلاص وصلنا للنهاية، الرجل هو من يظهر في الأزمات، أرجع لبيتك وحاول تحل مشاكلك”.

أوضح أنه كان يجب على الزوجة معرفة زوجها جيدا قبل الزواج منه، مضيفا: “اللي بنشوفه ده حاجة فوق الوصف، إحنا كده ناس مش فاهمة يعني إيه أسرة، حضرتك بتقولي هو مش قادر يحميني من أمه وأخته.. أنا شايف أن الحل ببساطة تطلبي سكن برا بعيد عن أمه وأخته”.