انطلاق فعاليات النسخة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

انطلقت للتو فعاليات النسخة التاسعة والسبعين لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا، ومن المقرر أن يستمر حتى 10 سبتمبر، وشهد الحدث حضور بعض مشاهير العالم على السجادة الحمراء.

وكانت إدارة المهرجان برئاسة ألبرتو باربيرا قد أعلنت عن اختيار فيلم “White Noise” للمخرج نواه باومباخ لافتتاح الدورة الـ 79 من المهرجان، والفيلم من بطولة آدم درايفر وجريتا جيرويج.

نرشح لك: بعد 135 عاما.. الذكاء الاصطناعي يُعيد إنشاء لوحة لـ فان جوخ

بحسب الموقع الرسمي للمهرجان على الإنترنت، الأفلام المقدمة كأول عرض عالمي يجب أن تفي بعدة معايير حتى تكون مؤهلة للاختيار، أبرزها أن يكون تم الانتهاء منها بعد 11 سبتمبر 2021، وألا يكون لها أي شكل من أشكال التوزيع التجاري.

من أهم الشروط أيضًا ألا تكون قد تم عرضها على الإنترنت، ولم يتم عرضها في أي مهرجان سينمائي دولي أو حدث سينمائي آخر، بما في ذلك تلك الموجودة في بلد الإنتاج الأصلي.

يسعى المهرجان كذلك لاحتضان نمو الوسائط الغامرة إلى ما وراء تقنيات الواقع الافتراضي لتشمل جميع وسائل التعبير الإبداعي، حيث تقدم المنافسة بحد أقصى 30 مشروعًا إعلاميًا افتراضيًا كعرض عالمي.

ومن أبرز أفلام نتفليكس المشاركة في المهرجان أيضًا فيلم “Blonde”، وهو سرد لحياة الممثلة الأمريكية مارلين مونرو، وتجسد دورها آنا دي أرماس، بالإضافة لفيلم “Bardo” للمخرج أليخاندرو جونزاليس.

تشمل أبرز الأفلام الأخرى في المهرجان فيلم “The Son” من إخراج فلوريان زيلر، وهو متابعة للفيلم الدرامي الحائز على جائزة الأوسكار “The Father”، بطولة هيو جاكمان، لورا ديرن، وأنتوني هوبكنز.