هبة قطب توضح أسباب ارتفاع الطلاق

أسباب ارتفاع الطلاق
سالي فراج
قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إنه في عام انتشار فيروس كورونا أدى إلى حدوث مشاكل كثيرة في العلاقات بين الأشخاص، بسبب الحظر ووجودهم الدائم في المنزل.

أضافت “قطب” خلال مداخلة عبر تطبيق “Zoom” لبرنامج “صباح العربية” على شاشة “العربية”، مع الإعلامية سهام بن زاموش، والإعلامية نادين خماش، أن نسب الطلاق مرتفعة في آخر عشر سنوات بسبب أنها تعتبر مرحلة انتقالية بين الزوجة الخاضعة الخانعة، والزوجة المستقلة التي تشعر أنها لها حقوق ودخل خاص بها.

نرشح لك: هبة قطب: 6 أخطاء شائعة في تربية الأهالي لأبنائهم

أشارت إلى أنه يوجد الكثير من الرجال لم يفهموا هذا التطور، لافتة إلى وجود الكثير من النساء تركن وظيفتهن الأساسية في رعاية البيت، والأسرة، وفضلن المهنة.

أردفت أن الشباب يفضلوا عدم الزواج لحفاظهم على حريتهم، وعدم الدخول في مشاكل مع الزوجة، مؤكدة على ضرورة ترتيب الشباب لأولوياتهم، مع ضرورة وجود بعض التنازل حتى تستقيم الحياة الزوجية.

 

في سياق آخر قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية، إنه على الأهل الانتباه من أخطاء خطيرة في تربية أبنائهم حتى يكون لديهم سلوك سوي وشخصية قوية في حياتهم المستقبلية.

تابعت “قطب” خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية“، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أنه أولا يجب على الأم إذا قررت اتباع نظام التربية الحديثة أن تتبع النظام كامل بحذافيره وليس اتباع البعض واستثناء البعض بغرض أن لا تكون أم قاسية في نظر أطفالها.

أضافت أن ثاني أهم الأخطاء هو ألا تخضع الأم للضغط المجتمعي من الأهل والأصدقاء مهما اتهموها أنها قاسية، وثالثا أنه من المهم جدا عدم مقارنة الأم لنفسها بأحد، لأن ذلك لا يسبب لها إلا عقد النقص والخوف من عدم مقدرة توفير ما يملكه الأشخاص الاخرين لطفلها.