زوجي لا يعدل بيني وبين ضُرتي.. نادية عمارة ترد على حكم الطلاق للضرر

شروق عبد الحميد

تحدثت الدكتور نادية عمارة، عن حكم الطلاق للضرر بسبب عدم عدل الزوج بين زوجتيه، وجاء ذلك ردا على سؤال ورد إليها من إحدى متابعاتها، مشيرة إلى أن مسألة عدم عدل الزوج سيحاسب عليها حسابا عسيرا.

نرشح لك: شاهد.. نصائح غذائية مهمة لتحسين صحة كبار السن

 

قالت “عمارة”، خلال برنامج “قلوب عامرة” الذي تقدمه على قناة “ON” اليوم الاثنين، إنه إذا أراد الزوج أن يتزوج من امرأة ثانية يجب أن يخبرها من قبيل العلم وليس الاستئذان لأن ذلك من حقها، لافتة إلى أنه يجب أن يكون لديه القدرة على العدل بين الاثنين وإعطاء كل واحدة منهن حقوقها.

أشارت إلى أنه من حق الزوجة شرعا وقانونا أن تطلب الطلاق إذا كانت متضررة بسبب عدم عدل الزوج، موضحة أن رأيها في هذه المسألة ونصيحتها هي أنه لا بد من مراعاة الحكمة والتدبر والنظر في المصالح والمفاسد وترجيح كافة المصالح على المفاسد، ولا يجب أن يكون القرار كـ رد فعل للأمر.

تابعت أنه إذا كانت الزوجة تعجلت في أمر الزواج فيجب أن لا تتعجل في أمر الطلاق خاصة إذا كان لديها أولاد من زوجها، مؤكدة أنه من حقها شرعا طلب الطلاق ولكن بعد التفكير والتأني والتأكد من عدم قدرة الزوج على العدل لقول النبي (ص) “إذا أردت أمرا فتدبر عاقبته، إن كان خيرا فأته، وإن كان شرا فانته”، أي لا بد من التفكير في عاقبة الأمور البعيدة والتأكد من وجود المصلحة في ذلك.