شاهد.. رسالة دعم مهمة من فاروق الباز للطلاب والطالبات

وجه العالم المصري في وكالة ناسا، فاروق الباز، رسالة دعم إلى الطلاب والطالبات بعد ظهور نتائج الثانوية العامة، مشددًا على أن نتيجة الامتحان ليست هي الشيء الوحيد للإنسان حتى يضع مستقبله عليها.

قال الباز خلال حوار تلفزيوني خاص إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه اليوم الاثنين، الفنانة منى عبدالغني والإعلامية إيمان عز الدين على قناة “CBC”، إن: المجموع ده رسالة من الله ويجب على الطالب والطالبة التفكير في أنه يمكن حكاية وضع أمنيات في كلية معينة لم تأتي شيء مش كويسة ليا، وده حصل معايا بالظبط”.

نرشح لك: للتوعية والتثقيف.. تفاصيل عيادات المراهقين بمنشآت الرعاية الصحية

 

كشف العالم المصري أنه في مرحلة ثالثة ثانوي كان يضع في حساباته أن يدخل كلية الطب، حتى أنه كان يشرح الضفادع ويثق من داخله أنه طبيب، ولكن ما حدث بعد ذلك أن مجموعه في الثانوية لم يُدخله كلية الطب وأتت له فرصتين، إما دخول طب أسنان جامعة القاهرة أو دخول كلية العلوم بجامعة عين شمس، ليختار الأخيرة لأنه لا يريد طب الأسنان وفي نفس الوقت الجامعة كانت قريبة من مقر سكنه.

لفت فاروق الباز إلى أنه بعدها تخرج ضمن الأوائل في كلية العلوم بجامعة عين شمس وأعتبر الأمر رسالة من الله ليسير في هذا الطريق وهو ما حدث بالفعل.
“الستات مايعرفوش يكدبوا” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا.