برومو

الجمعة.. أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج “الحق المبين”

تبدأ قناة “dmc” إذاعة أولى حلقات الموسم الثاني من البرنامج الأسبوعي “الحق المبين” يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، والذي يقدمه الإعلامي أحمد الدريني، ويحاور خلاله الدكتور أسامة الأزهري، أحد علماء الأزهر الشريف ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية.

يواصل برنامج “الحق المبين” خلال موسمه الثاني، معركته الفقهية مع “التطرف”، والاشتباك معه شريعيًا، ويجيب على الأسئلة الشائكة: كيف ولّد العدوان على الشريعة “الإرهاب”؟ وكيف أنتجت الأفكار المتطرفة “الإلحاد”؟ من خلال تحليل للظواهر وتفكيك للمناهج ووضع “الإرهاب” و”الإلحاد” معا في ميزان العلم.

نرشح لك: السكة الحديد تنفي حدوث انفجار داخل محطة مصر

يذكر أن الموسم الأول من برنامج “الحق المبين”، شهد معارك فقهية وشريعية ساخنة مع التيارات المتطرفة ورموزها، بعد أن اقتحم عقر أفكارها، من “تكفير” و”جاهلية” و”الفرقة الناجية”، وإدخال الفروع في الأصول، وردها للقرآن والسنة، وكشف كذب تلك الادعاءات وفساد استدلالها من نصوص الشريعة.

انفرد البرنامج، خلال الموسم الأول، بوثيقة مكتوبة بخط يد أحد كبار قادة الإخوان الأوائل، يروي خلالها شهادة خطيرة عن “حسن البنا” مؤسس جماعة الإخوان، وتفاصيل لقائه بشخصية بريطانية في غاية الخطورة.

فكرة البرنامج خرجت من رحم كتاب “الحق المبين”، والذي ألّفه الدكتور أسامة الأزهري، قبل ما يقرب من 7 سنوات، ويُجري خلاله اشتباكاً فقهيًا محضًا مع الأفكار المتطرفة للإسلام السياسي من “حاكمية” و”تكفير” و”طلب حكم” و”جواز استباحة وقتل”، والتي ظل الإسلام السياسي من الإخوان إلى داعش، يمارسها علي مدار عقود دون أن تلقى رادعًا فقهيًا وعلميًا ودينيًا متينًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock