للتوزيع في الشرق الأوسط.. "ماجد الفطيم" تتعاقد مع شركة يونيفرسال  

أسماء مندور                  ماجد الفطيم

وقعت شركة يونيفرسال الأمريكية للإنتاج الفني في هوليوود شراكة جديدة مع مجموعة “ماجد الفطيم” التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تحصل الأخيرة بموجبها على حقوق توزيع أفلام هوليوود في أسواق الشرق الأوسط.

بحسب تقرير موقع ديدلاين، سيتم بموجب الشراكة الجديدة توزيع الإصدارات الأخيرة لأفلام شركة يونيفرسال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى؛ البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مصر، أما في لبنان وقبرص، فتحتفظ شركة يونيفرسال بعلاقة شراكة التوزيع طويلة الأمد مع شركة Four Star Films.

نرشح لك: نادي برشلونة يبيع حصة إضافية في شركته الإعلامية مقابل 102 مليون دولار

ماجد الفطيم

الصفقة الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 فبراير من العام المقبل، تأتي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ككل نموًا سريعًا مع عائدات شباك التذاكر الكبيرة. 

ماجد الفطيم للتوزيع، التي تتعامل أيضًا مع أعمال شركة وارنر براذرز في المنطقة، هي واحدة من أكبر المجموعات في المنطقة، وهي شركة تابعة لمؤسسة ماجد الفطيم للترفيه والسينما، التي تمتلك أكبر سلسلة قاعات عرض في الشرق الأوسط، وهي VOX Cinemas.

تدير الشركة الأم أكثر من 600 شاشة في ثمانية أسواق في الشرق الأوسط، ولديها مجموعة تضم 29 مركزًا للتسوق و13 فندقًا، بالإضافة إلى تجارب الترفيه، من بين أعمال واستثمارات أخرى.

ماجد الفطيم

تبدأ الاتفاقية مع شركة يونيفرسال مع فيلم “Knock At The Cabin” في فبراير المقبل، ومن بين الأعمال الأخرى المقرر طرحها فيلم “Renfield” من بطولة نيكولاس كيدج، و”Fast & Furious 10″ لـ فين ديزل، بالإضافة لأفلام عالمية أخرى.

من جانبه، قال بول هيجينسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “هذا وقت مميز للغاية للسينما في الشرق الأوسط مع الاستثمار واهتمام الجمهور الذي وصل لمستويات غير مسبوقة، يسعدنا أن نتشارك مع ماجد الفطيم، إحدى أكثر المجموعات طموحًا وتطلعًا في المنطقة”.

بدورهم، قال المسؤولون في شركة ماجد الفطيم للترفيه: “تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية التزام شركة ماجد الفطيم بتقديم محتوى مقنع وتجربة سينمائية مثالية لرواد السينما في المنطقة”.

أضافوا: ” نحن فخورون بالتعاون مع شركة يونيفرسال، التي تتمتع بإرث طويل في إنتاج الأفلام الناجحة تجاريًا، ونتطلع إلى عرض قائمة الأفلام الرائجة وسلاسل الأفلام الشهيرة على الشاشة الكبيرة، والعمل معًا لتنمية صناعة السينما في الشرق الأوسط من خلال الأفلام التي تجذب جمهورًا كبيرًا ومتنوعًا”.