خبر

استشاري تغذية يوضح أسباب الجفاف وأعراضه

شروق عبد الحميد

قال الدكتور هشام الوصيف استشاري التغذية العلاجية، إن احتياج الجسم للماء يختلف من شخص لآخر وذلك لاختلاف وزن وكتلة كل جسم، حيث يتم حساب احتياج الجسم للماء على حسب وزنه، مشيرا إلى أنه صحيا يجب شرب الماء على مدار اليوم وليس دفعة واحدة.

تابع “الوصيف”، خلال استضافته في برنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلامية جاسمين طه زكي والإعلامية رضوى حسن عبر شاشة “dmc”، أن تناول الماء دفعة واحدة لا يشبع حاجة الجسم من الماء ويؤدي إلى الجفاف خاصة أثناء فصل الصيف والتعرض للحرارة العالية، مؤكدا على ضرورة توزيع الماء على مدار اليوم بمعدل كوب ماء كل ساعتين.

 

نرشح لك: عمرو الورداني للأب الذي لا ينفق على أولاده: اتق الله

 

أوضح أن للجفاف عدة أعراض منها تغير لون البول حيث إنه إذا كان لون البول غامق يجب الانتباه إلى أن الجسم بحاجة إلى ماء، وحدوث شد عضلي في عضلات الأطراف وذلك لأن نقص السوائل يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن (ماغنسيوم، بوتاسيوم، صوديوم) في العضلة، ومنها الصداع الشديد، والإعياء الشديد وعدم القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية، والدوخة، وآلآم المفاصل.

أشار إلى أن الماء تدخل في جميع أجهزة الجسم حيث تمثل 70% من عضلات الجسم، وكذلك معظم الغضاريف ماء لذلك عدم تناول الماء بشكل كافي ومنتظم يؤدي إلى ضعف في الغضاريف والأربطة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock