شاشة

عمرو الورداني للأب الذي لا ينفق على أولاده: اتق الله

شروق عبد الحميد

كشف الشيخ عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن رأيه وحكم الشرع في الأب الذي لا ينفق على أولاده، وذلك ردا على سؤال جاء إليه من أحدى المتابعات، قالت فيه: “طليقي متزوج من زوجة ثانية وبقاله 5 سنين مش بيسأل في بناته ولا بيصرف عليهم هل هو هيتحاسب في الدنيا والآخرة؟”.

قال “الورداني” خلال برنامجه “ولا تعسروا”، المذاع عبر شاشة “الأولى المصرية” اليوم الاثنين: “أنا كرجل واب ببقى عندي مشكلة إنسانية مع الحالات دي بجانب المشكلة الدينية، الشخص اللي خلف الأولاد ورماهم ولما طلق طلق الأولاد مش أمهم فبقى الأولاد بيتسولوا وأسوأ تسول إنك تتسول من حد أنت ليك حق عليه”.

 

نرشح لك: خالد الجندي: أحيانا ربنا بيسيب الواحد مظلوم ابتلاءا له

 

تابع: “الأم ليها الحق إنها تطلب النفقة على الأولاد من أبوهم، النبي صلى الله عليه وسلم قال (إن من أعظم الإثم أن يضيع الرجل من يعول)”، ذاكر أنه من حق الأم في مثل هذه الحالة أن ترفع على الزوج قضية نفقة.

أردف عمرو الورداني: “أنت لما تزوجت، تزوجت على كتاب الله وسنة رسوله فيه آية توجهت ليك ناحية زوجتك وأولادك فخلاص مابقتش زوجتك يبقى ناحية أولادك (لينفق ذو ساعة من ساعته)، فأنت كونك تظلم الظلم ده وتترك أولادك وتعتبرهم كانوا نتيجة نزوة يا أخي اتق الله، ودول مش نتيجة نزوة دول نتيجة زواج شرعي والأولاد دول هيقفوا ياخدوا حقهم منك يوم القيامة”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock