هند سعيد صالح تتحدث: والدي لم يندم على أي دور جسده في حياته

شدوى ممدوح

قالت هند، ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، إن والدها كان بمثابة بهجة حياتهم، وكان يحب مهنة التمثيل جدا.

أضافت “صالح“ خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي عمرو خليل، من برنامج ”من مصر”، على قناة ”cbc”، إن والدها الراحل كان يحجب عنهم مشاكل وحزن العالم في الخارج، لافتة: “ابتديت اتعرف على حاجات غير اللي عشتها في البيت“.

 

نرشح لك: إحالة الطبيب المتسبب في وفاة وائل الإبراشي للمحاكمة التأديبية

 

تابعت أنها عاشت في بساطة شديدة مع والدها، وعندما بدأت بالاختلاط مع الناس شعرت بفرق كبير، لافتة: “كنت فاكرة إن ده الطبيعي بتاع البني آدمين لأن ده اللي كان عندنا في البيت“، مضيفة أن والدها الراحل لم يكن مجرد ممثل كوميدي عادي، مشيرة: “كان من الناس اللي تشوف وشها تضحك“.

وعن دوره كمعلق صوتي في مسرحية “ريا وسكينة “، قالت إنه يتمتع بصوت مميز ولم يوجد فرق بين ظهوره كممثل على المسرح أو ظهوره بصوته فقط، مضيفة أن والدها لم يندم على أي دور جسده في حياته، ولم يفكر مطلقا في أجر أو في مكانه على أفيش الأفلام لأنه كان يحب مهنة التمثيل من كل قلبه.

أكملت “صالح“ أن أغلب جيل والدها كانوا يفكرون مثله، لافتة: “مكنش في صراع بينهم وبين بعض“، مضيفة أن الفنان الراحل سعيد صالح لم تكن بطولة الفيلم عنده بكثرة عدد المشاهد، ودوره في فيلم “زهايمر“ كان بمثابة نقطة فاصلة في حياة بطل الفيلم، كذلك دوره في فيلم “المشبوه“.

الجدير بالذكر أن سعيد صالح ولد في 31 يوليو 1938، وتوفي في 1 أغسطس عام 2014 بعد صراع طويل مع المرض.