المكتبة

باسم الراحل بهاء عبد المجيد.. شروط مسابقة “إبييدي” للأعمال الروائية العربية

سالي فراج

أعلنت “منشورات إبييدي” عن مسابقة للأعمال الروائية العربية لعام 2022، على أن تكون الدورة باسم الكاتب الراحل بهاء عبد المجيد وتُرسَلُ الأعمال على البريد الإلكتروني: [email protected]، لافتة إلى أن الدورة ستكون تختص فرع الجريمة والمحاكمات الجنائية.

وجاءت شروط الاشتراك بالمسابقة كالتالي:

1- لابُدّ أن تكون لغة العمل الغالبة هي اللغة العربية الفُصحَى السليمة، وأن تكون قد رُوجِعَتْ لُغَويًّا.
2- توافر العناصر الأساسية للبناء الروائي بالعمل، من حيث الشخصيات الأساسية والثانوية، والحبكة، والموضوع، والزمان، والمكان، والحوار والسرد.
3- لا يقل طول العمل عن 25 ألف كلمة ولا يزيد عن 40 ألف كلمة.
4- أن يكون العمل أصليًّا غيرَ منسوخ أو مُقتَتبس من أعمال أخرى.
5- ألا يكون عملًا منشورًا (ورقيًا أو إلكترونيًا) من قَبلُ، سواء من خلال دار نشر أخرى، أو من خلال الكاتب نفسه.
6- ألا يكون العمل قد قُدِّم لدار نشر أخرى، أو مُسابقة أدبية، وأن يلتزم الكاتب بعدم تقديمه لأي دار نشر أخرى أو مسابقة حتّى إعلان القائمة الطويلة لمسابقة إبييدي للأعمال الروائية.

نرشح لك: بعد رحيله.. أبرز محطات منير عامر

كما إنه سيُمنَحُ الفائز بالمركز الأول والفائز بالمركز الثاني والفائز بالمركز الثالث جوائز عينية، وستُنشَرُ الأعمال الثلاثة الفائزة على نفقة منشورات إبييدي بالكامل.

الجدير بالذكر أن الكاتب الراحل بهاء عبد المجيد هو أديب وأستاذ جامعي للأدب الإنجليزي بجامعة عين شمس، ومن أبرز أعماله الصادرة له “البيانو الأسود” وهي مجموعة قصصية نُشِرت سنة 1997، ورواية “سانت تريزا” والتي نُشِرت سنة 2001، ورواية “النوم مع الغرباء” والتي حاول فيها أن يعكس التطوّر الحضاري في الصراع ما بين الغرب والشّرق، ورواية “خمّارة المعبد” والمجموعة القصصية “ورق الجنّة”، ورواية “القطيفة الحمراء” الصّادرة عن منشورات إبييدي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock