محمد إمام عن لون شعره في "عمهم": يا ريتني ما عملته!

هدير عبد الوهاب

أعرب الفنان محمد إمام، عن سعادته بالنجاح الذي حققه فيلم “عمهم”، مشيرا إلى أنه متحمس لمقابلة الجمهور أثناء افتتاحه لعرض الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن الجمهور العربي ذواق ويحب الكوميديا.

أضاف “إمام” خلال لقائه في برنامج “MBCTrending” المذاع على شاشة “mbc4″، أن أول ما يجذبه في العمل الفني الذي يقدمه هو السيناريو والقصة، ثم المخرج وهو العنصر الأهم في الفيلم، لأن العمل يخرج للجمهور بوجهة نظره، لافتا إلى أنه أحب فيلم “عمهم” عندما قرأ السيناريو، مضيفا: “حسيته جديد زي الأفلام الأمريكاني اللي أنا بحبها”.

نرشح لك: محمد إمام: الجمهور هو اللي رباني وصرف عليا!

أشار إلى أنه يحب المخرج حسين المنباوي، ويري أنه من أهم المخرجين حاليا، لافتا إلى أن هذه التجربة الثانية الذي تجمعه به، بعد فيلم “ليلة هنا وسرور”، مشيرا إلى أنه سعيد بالعمل مع المنتج أحمد السبكي، موضحا أن هذه ليست المرة الأولى التي يعمل معه، ولكن كانت له تجربة معه قبل ذلك في فيلم “ساعة ونص”، مشيرا إلى أنه لم يتقاضى أجرا عليه.

أردف أن تحضيرات فيلم “عمهم”، كانت صعبة وأخذت منه حوالي عام ونصف، بسبب تدريبات الملاكمة والنظام الغذائي ليتناسب مع تجسيد شخصية الملاكم “سلطان”.

وعن اختياره للون شعره في الفيلم، قال: “لقيت ولد ماشي عامل شعره كده عجبني جدا، قولت أنا هعمل الدور ده كده، وياريتني ما عملته لأن فترة التصوير كانت 9 شهور فكنت مضطر كل شوية أصبغ شعري”.

تابع: “أنا مبنمش، شغلتنا دي كلها قلق، وأنا بحب الشغلانة دي جدا من وأنا صغير، أن الواحد يثبت نفسه فيها مش سهل، ابن فنان بيمثل دي مشكلة، فما بالك ابن عادل إمام كمان، الموضوع خد وقت ومجهود بس أنا كنت مصدق، وأنا مش داخل عشان أبقى مشهور، ما أنا كوني ابن عادل إمام ممكن يخليني مشهور من غير حاجة أصلا، بس أنا فعلا حابب أعمل حاجات تسعد الناس”.

فيلم “عمهم” يشارك في بطولته هدى المفتي، وأيتن عامر، ومحمد سلام، وأحمد خالد صالح، وسيد رجب، وباسم سمرة، ورياض الخولي، ومحمد لطفي، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي