شاشة

أحمد كريمة: تعدد الزوجات أمر شرعي

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن من يخرج ويطالب بأن تقاسم الزوجة طليقها فى نصف ثروته، في أثناء حدوث خلافات، يعتبر “كلام فارغ” .

وأضاف أستاذ الفقه المقارن، خلال حواره ببرنامج “علامة استفهام”، المذاع على قناة “الشمس”، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن من يروج لمثل هذه الأشياء هدفه تقليل نسبة الزواج، وحدوث مشكلات بالمجتمع.

نرشح لك: “خسارة فادحة”.. تقرير أرباح الربع سنوي الثاني لنتفليكس

ولفت إلى أن البعض هاجمه عندما تحدث عن تعدد الزوجات، ورغم أن هناك آية صريحة فى كتاب الله، تتحدث عن ذلك، مؤكدًا أن تعدد الزوجات أمر شرعي.

وقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن، فى حلقة سابقة إن هناك بعض الأشخاص قاموا بالهجوم عليه بعد حديثه عن التعدد، موضحًا أن التعدد وزواج الرجل أكثر من سيدة مذكور فى القرآن الكريم، وأن هناك بعض الأشخاص ممن هاجموه متزوجون بأكثر من واحدة، وأن تصريحه بأن هناك من تزوج بـ 6 صحيح.

ولفت إلى أن التعدد مشروع ومباح، فكل شخص حر، ولكن البعض يخطط أن يكون الزواج مدنيًا، ويصبح مثل أوروبا وأمريكا، وهذا لن يحدث.

وأشار إلى أنه غاضب من حديث البعض عن فقه الأسرة بدون علم، مؤكدًا أن الآية الثالثة فى سورة النساء، وقصة سيدنا إبراهيم كان متزوجا من اثنتين، وسيدنا رسول الله تزوج من 9، فعلى كل شخص يتحدث فى الدين أن يكون دارسا.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock