عقار جديد لعلاج مصابي التوحد تماما

عقار جديد لعلاج مصابي التوحد تماما

هدير عبد الوهاب

كشف الدكتور الأردني حمزة السيوف مطور بروتوكول دوائي لعلاج التوحد، عن عقار جديد يسمى “ريسبيريدون” أو “أريبيبرازول”، لعلاج مصابي التوحد والشفاء من أعراضه تماما.

أكد “السيوف” خلال استضافته في برنامج “صباح العربية” عبر قناة “العربية”، صباح اليوم، أن خلال علاج 80 حالة من مصابي التوحد بالعقار الجديد، في أقل من 6 أشهر تم شفاء 43 حالة شفاءا تاما واختفت كافة أعراض التوحد.

نرشح لك: مجدي يعقوب يكشف عن عقار جديد لعلاج الكوليسترول

أردف أن الدراسات أثبتت أن نسبة النجاح تصل إلى 60% مثل أي مرض عصبي نفسي، مشيرا إلى أن كلما كان الطفل في عمر صغير، كانت الاستجابة للعلاج أسرع، وقابلية تغير الدوائر الكهربائية أفضل.

أوضح الدكتور حمزة أن العقار يقوم بتنشيط الدوائر الكهربائية والتحكم بالأعراض السلوكية وأعراض الذهان، ومن ثم تزويد الطفل بأدوية لزيادة التركيز، لتصبح عملية استقبال المعلومات أفضل وأكثر سهولة، وفي أقل من سنة يعود الطفل لوضعه الطبيعي، لافتا أن العلاج متاح للجميع في كافة الأماكن.

أضاف أنه حتى الآن لا يوجد سبب أساسي للإصابة بمرض التوحد، ولكن يوجد نسبة ضئيلة قد تكون جينية، لذلك هناك أسباب عديدة غير محددة قد تسبب هذا المرض.

الجدير بالذكر أن مرض التوحد هو اضطراب عصبي يؤثر في النمو، ويحدث في مرحلة مبكرة من الطفولة، ويستمر طوال فترة الحياة. كما يؤثر في كيفية تصرف الشخص وتفاعله مع الآخرين ويؤثر أيضا في تواصله وتعلمه، يظهر في سن الرضاعة وقبل بلوغ الطفل سن الثلاث سنوات.

ومن أعراضه: لا يستجيب عند منادته، يرفض العناق والتواصل البصري، يحب اللعب وحيدا وعدم المشاركة في الأنشطة، يبدأ الكلام في سن متأخر، كثير الحركة.