إيرادات فيلم توم كروز تتجاوز مليار دولار

أسماء مندور

 

حقق فيلم توم كروز الجديد “Top Gun: Maverick” رقمًا قياسيًا في شباك التذاكر، حيث تجاوزت إيراداته مليار دولار عالميًا، ليصبح بذلك أول فيلم غير خارق يحقق هذا الرقم في فترة وباء فيروس كورونا.

مع 484.7 مليون دولار أخرى في شباك التذاكر الدولي، بلغت إيرادات فيلم توم كروز حاليًا مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ليتجاوز بذلك فيلم “2 Doctor Strange” من مارفل الذي بلغت إيراداته الدولية 943 مليون دولار.

نرشح لك: استقالة هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية

مع تلك الإيرادات، يعتبر فيلم توم كروز أول عمل هذا العام والثاني فقط بشكل عام بعد فيلم سبايدر مان “No Way Home” من سوني تتجاوز إيراداته مليار دولار في فترة وباء فيروس كورونا.

اللافت أيضًا أن الفيلم وصل إلى مستوى مليار دولار قبل عرضه في الصين وروسيا أهم سوقين للأفلام.

قبل نهاية هذا الأسبوع، أصبح فيلم “Top Gun: Maverick” هو الفيلم الأكثر ربحًا لهذا العام في شباك التذاكر المحلي أيضًا، حيث حقق 521 مليون دولار، والآن في نهاية الأسبوع الخامس من عرضه، أضاف الفيلم 30.5 مليون دولار أخرى.

الجدير بالذكر أن فيلم توم كروز تصدر إيرادات شباك التذاكر منذ طرحه في دور العرض في مايو الماضي، حيث حقق 160.5 مليون دولار، مسجلاً أول فيلم في مسيرة توم كروز التي استمرت 40 عامًا تتجاوز إيراداته الافتتاحية 100 مليون دولار.